اخبار رياضية

يلا شوت لايف | 4 لاعبين حرمتهم الإصابة من استكمال كأس العالم 2022





11:27 ص | الجمعة 25 نوفمبر 2022

سلمان الفرج لاعب السعودية

طارد النحس عدداً من المنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم «قطر 2022»، التي انطلقت يوم 20 نوفمبر الجاري، وتستمر حتي 18 ديسمبر المقبل، بعدما تلقت 3 منتخبات ضربات موجعة بتأكد غياب 4 لاعبين عنها لنهاية المونديال.

حصيلة إصابات كأس العالم 2022

ويأتي منتخب السعودية كأكثر المتضررين، بعد الفوز على الأرجنتين في مباراة تاريخية حسمها بهدفين لهدف، إلا أنه فقد اثنين من عناصره الأساسية مع بداية مشواره في كأس العالم، حيث أعلن الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، غياب سلمان الفرج، لاعب الأخضر، عن باقي المباريات في كأس العالم 2022، بعد الإصابة أمام الأرجنتين، وقال «رينارد»: «من الصعب أن يلعب سلمان الفرج مباراة أخرى في المونديال مع منتخب السعودية».

ويفتقد منتخب السعودية جهود ياسر الشهراني أيضاً، الذي تعرض لإصابة قوية بكسر في الفك إثر تدخل عنيف مع حارس مرماه محمد العويس خلال اللقاء، ليغادر إلى بلاده من أجل الخضوع لجراحة في الوجه.

وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بياناً بشأن حالة ياسر الشهراني، أكد فيه نقل اللاعب إلى مدينة حمد الطبية نتيجة تعرضه لصدام قوي في منطقة الرأس والصدر والبطن، حيث كانت حالته مستقرة وأجرى جميع الفحوصات الطبية اللازمة وسيكون تحت الملاحظة خلال الفترة المقبلة.

ولم يسلم منتخب فرنسا من الإصابات، بعد الصدمة التي تلقاها قبل انطلاق كأس العالم بغياب مهاجمه وهدافه كريم بنزيما عن المونديال بداعي الإصابة، الذي رحل عن معسكر المنتخب قبل أيام من انطلاق كأس العالم، بسبب الإصابة في عضلات الفخذ.

وسقط لوكاس هيرنانديز متأثراً بإصابته في الجولة الافتتاحية أمام أستراليا، خلال المباراة التي حسمها منتخب فرنسا برباعية مقابل هدف، وأصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بياناً أكد خلاله انتهاء مشوار مدافعه لوكاس هيرنانديز، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، في كأس العالم، بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمني، خلال مواجهة أستراليا.

وتعرض لوكاس هيرنانديز للإصابة بعد تدخل قوي من ماثيو ليكي، لاعب المنتخب الأسترالي، خرج على أثره لاعب المنتخب الفرنسي من أرض الملعب ممسكاً بركبته، وانضم «هيرنانديز» إلى قائمة إصابات طويلة لحامل لقب كأس العالم في نسخته الماضية، إذ تضم كريم بنزيما ونجولو كانتي وبول بوجبا والمدافع بيرسنل كيمبيمبي والمهاجم كريستوفر نكونكو.

الأمر نفسه تكرر مع منتخب السنغال الذي تلقي صدمة جديدة، بعد تأكد غياب لاعب وسط الفريق شيخ كوياتيه عن باقي مباريات بطولة كأس العالم لإصابته في المواجهة الافتتاحية أمام هولندا في الجولة الأولي للمجموعة الأولي.

وأعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم أن الفحوصات أثبتت إصابة «كوياتيه» بتمزق في عضلات الفخذ اليمني، ليتأكد غيابه عن باقي مباريات منتخب أسود التيرانجا في كأس العالم «قطر 2022».

وأخيرا، تعرض نيمار دا سيلفا، لاعب منتخب البرازيل، للإصابة أيضا في مباراة صربيا، التي انتهت 2-0 للسيليساو، ولم يتم حسم موقفه بعد للمواجهة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى