اخبار رياضية

يلا شوت لايف | 3 حلول أمام ريكاردو سواريز تعيد ضخ الدماء في الأهلي بعد تراجع الأداء





07:09 م | الأربعاء 06 يوليو 2022

3 حلول أمام ريكاردو سواريز تعيد ضخ الدماء في الأهلي بعد تراجع الأداء

الأهلي تعادل مع الجونة أمس

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في موقف لا يحسد عليه، خلال الفترة الحالية، نظرا لتراجعه نتائجه وتعرضه لإهدار العديد من النقاط، في المنافسة على بطولة الدوري المصري الممتاز، لنسخة الموسم الجاري 2021-2022، ما جعله يفقد شيئا فشيئا فرصة تصدر جدول المسابقة بعد خسارته أمام سموحة 2-3، وتعادله الأخير مع الجونة سلبيا.

الزمالك يتصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز.. والأهلي ثالثا

النادي الأهلي خاض 21 مباراة، حتى الآن، في مسابقة الدوري الممتاز، بواقع 13 انتصارا و6 تعادلات وخسارتين، ويملك في رصيده 45 نقطة، ولديه مباراتين مؤجلتين، كي يتساوى في عدد المواجهات مع الزمالك، متصدر الترتيب بـ51 نقطة، وبيراميدز الوصيف بـ49 نقطة.

وبحال نجح الأهلي في الفوز خلال المباراتين المؤجلتين، سيصل رصيده إلى 51 نقطة، ويتساوى مع الزمالك في عدد النقاط والمباريات، علما بأن المارد الأحمر فقد ميزة التقدم على حساب الزمالك في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بإهداره 5 نقاط في آخر مباراتين أمام سموحة والجونة.

كيف يعود الأهلي لصدارة الدوري الممتاز مع ريكاردو سواريز؟

هناك 3 حلول أمام البرتغالي ريكاردو سواريز، المدير الفني للأهلي، تعيد ضخ الدماء في الأحمر، بعد تراجع الأداء، وقد تمنح المارد الأحمر صدارة الدوري الممتاز، وتعيد الشياطين الحمر للمنافسة بقوة على استعادة اللقب، الذي حصل عليه الزمالك في الموسم الماضي.

زياد طارق

ويعد الحل الأول أمام ريكاردو سواريز متمثلا في اللاعب الصاعد بقوة زياد طارق، الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن، ويمتاز بقوة التسديد من خارج منطقة الجزاء والدقة في التمرير وإجادته لخلق فرص أمام منطقة جزاء الخصوم، بالإضافة لامتلاكه مهارة عالية في قدمه اليسرى، وبمنحه فرصة الظهور بشكل أساسي على حساب طاهر محمد طاهر في هذا المركز، فسيشكل جبهة نارية أمام المنافسين.

أحمد نبيل كوكا

الحل الثاني لريكاردو سواريز هو الدفع بأحمد نبيل كوكا بشكل أساسي على حساب على معلول، الذي يعاني من الإرهاق والإصابات في الفترة الأخيرة، كما أنه تم استنزاف الدولي التونسي مع الأهلي ومنتخب تونس في الفترة الماضية، لذلك على المدرب إراحته ومنح الفرصة لـ«كوكا»، خاصة أن الأخير يمتاز بالسرعة والعرضيات المنضبطة، وسرعة الارتداد من الدفاع للهجوم والعكس، كما أنه منسجم مع زملائه الحاليين ولا يهاب الخصوم، كونه قدم مباريات رائعة حينما أتيحت له فرصة المشاركة في الفترة الماضية.

كريم فؤاد

يعد كريم فؤاد سلاحا أيضا وحلا ثالثا أمام سواريز سيعيد الهيبة للجبهة اليمنى ومركز الظهير الأيمن في الفريق، خاصة مع التراجع الواضح في مستوى محمد هاني وإصابة أكرم توفيق بالرباط الصليبي، فأصبح لزاما على الجهاز الفني للمارد الأحمر إعطاء الفرصة للأول لخوض اللقاءات بشكل أساسي، خاصة أنه يتفوق على «هاني» في دقة العرضيات وسرعته في التمرير، بالإضافة إلى كونه بعيدا عن ضغوط الجماهير مقارنة بالأخير.

يذكر أن الأهلي تعادل مع الجونة، أمس الثلاثاء، سلبيا، في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري، في لقاء أقيم على ملعب «خالد بشارة» بالغردقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى