اخبار رياضية

يلا شوت لايف | وزير الرياضة يكشف تفاصيل برنامج «كابيتانو مصر»: اختيار 120 لاعبا





02:38 ص | الأحد 21 أغسطس 2022

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن تفاصيل خاصة حول برنامج «كابيتانو مصر»، الذي أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن إطلاقه في الفترة المقبلة من أجل اكتشاف المواهب في مصر، وتطوير الكرة المصرية والارتقاء بها، مشيراً إلى أنه سيتم اختيار 120 لاعباً وتقسيمهم إلى 8 فرق لتصفية هذا العدد.

أشرف صبحي عن برنامج كابيتانو مصر: المشروع ده كل المقومات موجودة فيه

وقال أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة في تصريحات لبرنامج «ملعب أون تايم» رفقة الإعلامي سيف زاهر، حول فكرة برنامج كابيتانو مصر: «نحرص على انتقاء المواهب في كل القطاعات، سواء العلمية أو الثقافية أو الفنية، والإبداعية بشكل عام، ووزارة الشباب والرياضة لها دور هام في هذا الأمر».

وتابع: «شوفنا تعاون الشركة المتحدة مع الوزارة في برنامج كبير جداً وهو الدوم، وحالياً، سيكون هناك بحث كبير جداً في كل محافظات مصر، باستخدام كل الوسائل التكنولوجية، عشان تخرج الموهبة للنور ويشوفها المجتمع، ونقوم بتبني هذه المواهب».

وواصل: «في الرياضة كمان بنعمل ده، والأمثلة كثيرة، عندنا المشروع القومي للبطل الأولمبي، وولادنا بدأوا يخرجوا لبطولات عالم ويكسبوها في الألعاب الفردية، لكن هدفنا أن في 2028، مصر هيكون لها شأن كبير في الأولمبياد، ده دور وزارة الشباب والرياضة القومي».

وأكمل: «نفذنا أكثر من مشروع سابقاً في مجال كرة القدم، لكن المشروع ده كل المقومات موجودة فيه، كل الشكر للشركة المتحدة، واللجنة العلمية بحثت مع قطاعات الوزارة لإخراج هذه المشروع بالتعاون مع الشركة المتحدة، زي ما شوفنا فكرة برنامج الدوم، لكن ده هيكون على صعيد الرياضة وكرة القدم تحديداً لانتقاء المواهب».

وزير الرياضة عن برنامج كابيتانو مصر: البداية في 7 محافظات

وعن تفاصيل برنامج كابيتانو مصر، أوضح وزير الرياضة: «سيتم فتح باب التسجيل والإعلان عن ذلك، وسيكون البرنامج على مستوى مصر كلها، لكن هنبدأ بـ 7 محافظات فقط، وسيتم الإعلان عنها بشكل تفصيلي، وسيتم بها الاختبارات، وسيتم اختيار 120 لاعباً في النهاية، والانتقاء سيشمل العديد من الأشياء على رأسها المهارة».

وزاد: «سيكون هناك متابعة مع خبراء فنيين، بالإضافة إلى اللجنة العلمية بالوزارة والشركة المتحدة، بشكل مركز جداً، وسيبدأ العناية بهؤلاء الأولاد، لتقديمهم للمجتمع والأندية، مش هيكون مشروع خلاص، هيتم تبنيهم، العدد 120 لاعبا، وسيتم تقسيمهم وتصفية في 8 فرق، وستكون هناك مباريات بنظام خروج المغلوب ونصف دوري، وسيتم الاختيار من مواليد 2008، الذين يبلغ عمرهم 14 عاماً فقط».

وأتم: «سيتم تدريبهم ووضعهم في حضانات، مثل المشروع القومي للموهبة، ومع الإمكانيات الكبيرة الموفرة من جانب الشركة المتحدة، سنقوم بإخراج مشروع كبير للنور، وسيتم التركيز على الانتقاء حسب المراكز التي بها نقص في الكرة المصرية، سواء المدافعين أو المهاجمين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى