اخبار رياضية

يلا شوت لايف | نجوم عالميون ينضمون إلى حملة «كرة القدم توحّد العالم» تحت رعاية «فيفا»





12:13 م | الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

شعار الاتحاد الدولي

يسلط كأس العالم، الضوء على قدرة كرة القدم على توحيد الشعوب؛ إذ تضافرت جهود كوكبة من نجوم العالم لإطلاق حملة «كرة القدم توحّد العالم»، التي ستستمر طوال فترة كأس العالم، وتُظهر القدرة الاستثنائية التي تتمتع بها اللعبة في تقريب سكان العالم من بعضهم.

رونالدو وميسي على رأس المنضمين للحملة

وشارك كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وأليسون بيكر وكريم بنزيما ولوسي برونز وغيليا جفين وحسن الهيدوس وروبرت ليفاندوفسكي وكارلي لويد وكاكا ونيمار وديديه دروجبا وإيمانويل بوتي، في إطلاق مقاطع فيديو تسلّط الضوء على الأمل والفرح والشغف التي تمثل أبرز سمات اللعبة الأكثر شعبية حول العالم، وذلك عشية انطلاق البطولة التي سيتابعها أكثر من 5 مليارات شخص حول العالم.

وقال رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو: «تجمع كرة القدم الناس معًا بشكل لا مثيل له، وستكون كأس العالم بمثابة احتفال بهذه الوحدة والشغف للعبة التي نحبها كثيرًا».

وتحت راية كرة القدم توحد العالم، سيتعاون الاتحاد الدولي خلال العرس الكروي العالمي مع مجموعة من الجهات الشريكة والمنظمات الدولية، للإعلاء من شأن قضايا تتقدمها مكافحة التمييز والاستدامة والتعليم.

إنفانتينو: كأس العالم تدور حول القيم ويسعدنا انضمام نجوم الكرة

وأضاف إنفانتينو: «على الرغم من أن كرة القدم يجب أن تكون محور تركيزنا الأساسي، فإن كأس العالم تدور أيضًا حول القيم والأسباب التي تمتد إلى ما هو أبعد من أرض الملعب، ويسعدنا انضمام نجوم كرة القدم السابقين والحاليين إلينا للترويج لهذه الموضوعات، وتسليط الضوء عليها، والتي توحد أيضًا العالم بأسره».

وأشار رئيس الاتحاد الدولي إلى أن «الحملة تهدف إلى الاحتفال بكرة القدم واللاعبين الذين أمتعونا بأداء مثالي، إلا أن الجماهير هم جوهر لعبتنا، ولذلك نتطلع لأن يكونوا جزءا من الاحتفال العالمي، وهذه هي غاية دعوتنا للجماهير من أرجاء العالم كافة، لإظهار شغفهم الكروي على وسائل التواصل الاجتماعي، لنقدم مثالا عن كيف توحد كرة القدم العالم».







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى