اخبار رياضية

يلا شوت لايف | موعد وصول منتخبات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد





05:26 م | الثلاثاء 05 يوليو 2022

موعد وصول منتخبات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد

محمد الألفي رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية

أعلن محمد الألفي، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد مصر 2022، موعد وصول المنتخبات المشاركة في البطولة، التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 9 إلى 19 يوليو الجاري، على صالتي مجمع حسن مصطفى وأكتوبر الدولية.

وقال «الألفي»، في تصريحات للجنة الإعلامية لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد مصر 2022، إنّ منتخبات السنغال وأنجولا والمغرب والكونغو، وصلت مصر بالفعل، وهي في معسكرات مغلقة خلال الفترة الحالية؛ استعدادًا للبطولة.

وأوضح رئيس اللجنة، أنّ باقي المنتخبات المشاركة، ستصل القاهرة يوم 9 يوليو الجاري؛ للمشاركة في منافسات البطولة المقرر انطلاقها يوم الاثنين المقبل.

وأشار إلى أنّ الاتحاد الأفريقي لكرة اليد يدرس خلال الفترة الحالية دعوة المنتخب الليبي؛ للمشاركة في البطولة، وذلك بعد إعلان دولة كينيا انسحابها، اليوم الثلاثاء.

قرعة كأس الأمم لكرة اليد

ويشارك في البطولة التي تقام على أرض مصر، 14 منتخبا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات حسب القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر – المغرب – الكاميرون.

المجموعة الثانية: الجزائر – الجابون – غينيا – كينيا.

المجموعة الثالثة: تونس – الرأس الأخضر – نيجيريا.

المجموعة الرابعة: أنجولا – الكونغو الديمقراطية – السنغال – زامبيا.

يشار إلى أنّ المنتخبات الخمسة الأوائل في ترتيب البطولة ستتأهل مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023 في بولندا والسويد.

وجرت مراسم إجراء قرعة بطولة الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد رقم 25، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 9- 19 يوليو المقبل، بمشاركة 14 منتخبا، على صالتي حسن مصطفى، وصالة وزارة الشباب والرياضة في مدينة 6 أكتوبر، في شهر مايو الماضي، بحضور وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ومسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة اليد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى