اخبار رياضية

يلا شوت لايف | مصطفى هدهود يكشف آخر التجهيزات لصالات بطولة الأمم الإفريقية لليد





04:24 م | الجمعة 08 يوليو 2022

إحدى صالتي بطولة الأمم الإفريقية لليد

أكد الدكتور مصطفى هدهود، مدير صالتي حسن مصطفى وأكتوبر الدولية بمدينة السادس من أكتوبر، جاهزية الصالتين لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستقام في مصر، خلال الفترة من 9 حتى 19 يوليو الجاري. 

وقال هدهود، في تصريحات للجنة الإعلامية للبطولة: «جاهزون تماما، ونعمل على قدم وساق، من أجل الظهور بشكل مشرف، والصالة على أتم الاستعداد لاستقبال البطولة كاملة».

جاهزون لاستضافة البطولة

أضاف مصطفى هدهود: «الدليل على ذلك أن اللجنة الإفريقية، عندما جاءت لمعاينة الصالة قامت باختيارها لإقامة البطولة، هناك تطور تكنولوجي كبير الفترة الماضية داخل الصالة بأكتوبر، وقمنا بالفعل باستضافة 5 بطولات عالمية من قبل، وستكون هذه هي البطولة السادسة».

وأكمل: «قمنا بتجهيز كل ما يلزم الصالة أكتوبر الدولية، من إضاءة وتجهيزات، لاستقبال الجمهور الذي سيحضر مباريات المنتخب، بالاتفاق مع شركة تذكرتي»، متابعا: «سيتم السماح بحضور 4500 مشجع في صالة حسن مصطفى، و2000 في صالة أكتوبر الدولية الشباب والرياضة».

واختتم هدهود: «تقوم اللجنة المكلفة من الاتحاد الأفريقي، بزيارة ملعب صالة حسن مصطفى اليوم، الساعة الرابعة عصرا، ثم سيتم التوجه لصالة الشباب والرياضة أيضا، للتأكد من كل التجهيزات قبل انطلاق البطولة».

موعد افتتاح بطولة أمم أفريقيا لليد 

يقام حفل الافتتاح، في تمام الساعة السادسة والربع مساء، على صالة الدكتور حسن مصطفى، تليه مباراة مصر والكاميرون في تمام الساعة الثامنة، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد منصوري أريمو.

ويشارك في البطولة 13 منتخبا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، حسب القرعة:

المجموعة الأولى: مصر – المغرب – الكاميرون.

المجموعة الثانية: الجزائر – الجابون – غينيا.

المجموعة الثالثة: تونس – الرأس الأخضر – نيجيريا.

المجموعة الرابعة: أنجولا – الكونغو الديمقراطية – السنغال – زامبيا.

جدير بالذكر أن المنتخبات الخمسة الأوائل، في ترتيب البطولة ستتأهل مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023 في بولندا والسويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى