اخبار رياضية

يلا شوت لايف | مصر والمغرب إلى ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا لليد قبل قمة الغد





11:22 م | الثلاثاء 12 يوليو 2022

منتخب مصر لكرة اليد

حقق المنتخب المغربي لكرة اليد، فوزاً سهلاً على حساب منافسه الكاميروني بنتيجة 35- 28، وذلك ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 25 التي تستضيفها مصر من 11 وحتى 18 يوليو الجاري.

وحسم أسود الأطلس الشوط الأول بنتيجة 18 – 14، قبل أن يحافظوا على تقدمهم ويحصدوا نقاط المباراة التي جمعت بين المنتخبين على صالة أكتوبر الدولية.

وبهذه النتيجة ضمن منتخب مصر التأهل برفقة أسود الأطلس إلى الدور ربع النهائي، وذلك قبل المباراة الأخيرة في دور المجموعات التي سوف يصطدم فيها الفراعنة مع منتخب المغرب  في الساعة الثامنة مساء غد، لتحديد هوية متصدر المجموعة الأولى.

وتوج علوي مهدي لاعب المنتخب المغربي بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وكان المنتخب القطري قد اكتسح المنتخب الكاميروني أمس بنتيجة 40 – 17.

الرأس الأخضر تهزم نيجيريا وتصعد لربع نهائي أمم أفريقيا لليد

وكان منتخب الرأس الأخضر الأول لكرة اليد قد استطاع التفوق على حساب منتخب نيجيريا بنتيجة 35 – 29، في إطار منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ 25 لكرة اليد للرجال، والمؤهلة لمنافسات لكأس العالم 2023 بالسويد وبولندا.

                      منتخب الرأس الأخضر لكرة اليد

وكان الشوط الأول قد انتهى بتفوق منتخب الرأس الاخضر بنتيجة 19 – 15، قبل أن يحافظوا على تقدمهم، ليضمنوا الفوز مبكراً.

وبهذه النتيجة حسم منتخب الرأس الأخضر تأهله إلى منافسات ربع النهائي قبل مواجهة المنتخب التونسي غدا على أن تحدد مواجتهما متصدر المجموعة.

وحصل برونو لانديم لاعب الرأس الاخضر على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

يذكر أن منتخب الرأس الأخضر كان خامس المتأهلين عن القارة الأفريقية لنسخة المونديال الماضية بمصر عام 2021، لكنه لم يكمل البطولة بسبب إصابة عد من لاعبيه بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى