اخبار رياضية

يلا شوت لايف | مصر تتألق بالبطولة الأفريقية للسامبو وتحصد 5 ميداليات في اليوم الثاني





01:05 م | الإثنين 18 يوليو 2022

محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج

واصلت البعثة المصرية للسامبو رحلة التألق خلال منافسات اليوم الثاني للبطولة الأفريقية للسامبو السادسة عشر، المقامة في مدينة ياوندي بدولة الكاميرون حتى 19 يوليو الجاري، بمشاركة 15 دولة أفريقية، وذلك بعد ارتفاع المحصلة حتى الآن إلى 10 ميداليات متنوعة.

حصاد مصر في الميداليات 

وحصد المنتخب الوطني للسامبو 5 ميداليات متنوعة في اليوم الثاني للمنافسات، بواقع ذهبية واحدة و4 «برونزية»؛ إذ فاز البطل خالد فزاع بالميدالية الذهبية الثانية لمصر خلال منافسات البطولة، وكان نصيب البرونزية لكل من البطل أحمد عبدالباسط، الذي عاني من تحيز تحكيمي أمام لاعب الكاميرون، كما حصد البطل محمد علي جبر المركز الثالث أفريقيا، وكذلك محمود عصام عقل، وحصلت البطلة مريم الخطيب على الميدالية البرونزية عندما خسرت من لاعبة الجزائر.

وفي منافسات اليوم الأول حصد المنتخب أيضا 5 ميداليات متنوعة، بواقع ذهبية وفضية و3 «برونزية».

كانت الميدالية الذهبية من نصيب البطلة سماح عبداللطيف، بعد الفوز على لاعبة الكاميرون في وزن 72 كم، كما حصد البطل المصري خالد الونش الميدالية الفضية في وزن 98 كم، بعد الخسارة أمام بطل الكاميرون المخضرم ساديو، بطل أفريقيا لـ10 سنوات.

وحصد البطل سيف محسن، لاعب المنتخب الوطني للسامبو، المركز الثالث أفريقيا، والميدالية البرونزية، بعد الفوز على لاعب المغرب، ضمن منافسات سامبوا كومباكت في وزن 64 كم.

كما نجح البطل عبدالرحمن الدمراني في الحصول على الميدالية البرونزية، بعد الفوز على لاعب بوركينا فاسو، ضمن مباريات الترضية في منافسات السامبوا سبورتيف في وزن 71 كم، وفاز البطل محمد إبراهيم الشهير بشمس الميدالية البرونزية، بعد خروجه من دور قبل النهائي أمام لاعب النيجر في مباراة تحكيميه ظالمه للبطل المصري، ضمن منافسات السامبوا سبورتيف في وزن 88 كم.

                               الكيك بوكسينج

مصر تشارك بـ10 لاعبين ولاعبات

وتشارك مصر في البطولة بـ10 لاعبين ولاعبات، يتنافسون لحصد المراكز الأولى ولقب البطولة الأفريقية، التي يشارك فيها الكاميرون – المغرب – الجزائر – بوركينا فاسوا – النيجر – كونغو برزافيل – مالي – جيبوتي – أنجولا – نيجيريا – بنين – أفريقيا الوسطى – غينيا الاستوائية – توجو – مصر.

وضمت قائمة اللاعبين المصريين المشاركين في البطولة الأفريقية للسامبو السادسة عشر في منافسات سامبوا كومباكت كلا من: خالد الونش في وزن 98 كم، خالد فزاع في وزن +98 كم، سيف محسن 64 كم، محمود عقل وزن 88 كم.

وفي منافسات السامبوا سبورتيف يشارك كل من عبدالرحمن الدمراني في وزن 71 كم، أحمد عبدالباسط وزن 79 كم، محمد إبراهيم الشهير بشمس وزن 88 كم، محمد علي جبر وزن 98 كم، فيما ضمت قائمة الفتيات مريم الخطيب في وزن 65 كم، وسماح عبداللطيف وزن 72 كم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى