اخبار رياضية

يلا شوت لايف | متى يحسم الزمالك لقب الدوري رسميا قبل نهايته؟.. خسارة الأهلي تقرب موعده





12:14 م | الثلاثاء 02 أغسطس 2022

الزمالك يفوز على بيراميدز

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نتائجه المتميزة في مسابقة الموسم الجاري 2021-2022، بعدما تمكن من الفوز بثلاثية نظيفة على نظيره بيراميدز، أحد منافسيه على لقب الدوري، في إطار مواجهات الجولة 28، ليقترب الفارس الأبيض كثيرا من الحفاظ على درع الدوري للمرة الثانية على التوالي، خاصة مع تراجع نتائج غريمه التقليدي الأهلي، وتقهقره للمركز الثالث، حتى الآن.

الزمالك في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري.. والأهلي ثالثا

ويستمر نادي الزمالك في التغريد منفردا على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 66 نقطة، مبتعدا عن بيراميدز، وصيف المسابقة، برصيد 59 نقطة، كما يحتل النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 55 نقطة.

وبالنظر إلى جدول ترتيب الدوري الممتاز بمرور 28 جولة من المسابقة، فإن الزمالك يعتلي ترتيب المسابقة مستغلا تعادل الأهلي في لقائه الماضي أمام المقاولون العرب سلبيا، ليوسع الفارق بينه وبين المارد الأحمر إلى 11 نقطة، إلا أن الأخير لديه مباراتين ليعادل الفارس الأبيض في عدد اللقاءات التي خاضها. 

ترتيب الأهلي والزمالك وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز 

الزمالك – 66 نقطة

بيراميدز – 59 نقطة

الأهلي – 55 نقطة «لديه مباراتين أقل»

ماذا يحتاج الزمالك لحصد لقب الدوري الممتاز؟

أصبح نادي الزمالك قريبا للغاية من الفوز بلقب الدوري المصري الممتاز في نسخته الحالية، إذ يتبقى له 6 مباريات، يحتاج خلالها الحصول على 14 نقطة من أصل 18 ليتوج بطلا للمسابقة بشكل رسمي.

مباريات الزمالك المتبقية في الدوري

الجولة 29: الجونة «ستاد خالد بشارة» يوم 5 أغسطس.

الجولة 30: مصر المقاصة «ستاد القاهرة الدولي» يوم 8 أغسطس.

الجولة 31: فاركو «ستاد الإسكندرية» يوم 19 أغسطس.

الجولة 32 الاتحاد السكندري «ستاد القاهرة الدولي» يوم 23 أغسطس.

الجولة 33: المصري البورسعيدي «ستاد الجيش ببرج العرب» يوم 26 أغسطس.

الجولة 34 والأخيرة: إيسترن كومباني «ستاد القاهرة الدولي» يوم 29 أغسطس.

متى يحسم الزمالك لقب الدوري رسميا قبل نهايته؟

وإذا واصل نادي الزمالك سلسلة انتصاراته في المباريات المقبلة له بالمسابقة، فإن موعد تتويجه رسميا بالدوري سيكون أمام النادي المصري البورسعيدي في إطار منافسات الجولة الـ33 وقبل الأخيرة المقرر لها يوم 26 أغسطس الجاري، وبحال تعثر الأهلي في أي من لقاءاته الثمانية المتبقية له في البطولة، فهذا يعني اقتراب موعد تتويج الفارس الأبيض باللقب عن الموعد المذكور سلفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى