اخبار رياضية

يلا شوت لايف | مباريات كأس العرب للشباب.. وموعد مواجهة مصر والصومال اليوم





11:59 ص | الأربعاء 27 يوليو 2022

مباريات كأس العرب اليوم

يلتقي منتخب مصر للشباب، بشقيقه الصومالي، على ستاد نادي ضمك بخميس مشيط، في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العرب تحت 20 عاما، المقامة في السعودية.

موعد مباراة مصر والصومال اليوم

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز الثاني تواليا على الصومال، في اللقاء المقرر له تمام الثامنة مساء، بعدما فاز في اللقاء الأول على عمان بهدف نظيف، جاء بعد عرضية مقوسة من ركلة حرة من عمر قايد، تابعها اللاعب أحمد حواش برأسية لتسكن شباك المنافس. 

تعرف على مباريات كأس العرب اليوم

وتسبق مواجهة مصر والصومال لقاء آخر يجمع بين ليبيا والجزائر، ضمن مباريات كأس العرب اليوم، في إطار منافسات الجولة الثالثة للبطولة.

مستويات بطولة كأس العرب تحت 20 عامًا 

وجرى تقسيم منتخبات كأس العرب للشباب إلى 3 مستويات، يتواجد في المستوى الأول السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات.

ويتواجد في المستوى الثاني منتخبات العراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين، في حين يتواجد في المستوى الثالث موريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.

وتعتبر النسخة الحالية هي الثامنة في تاريخ كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عامًا؛ إذ أقيمت البطولة في نسختها الأولى بالمغرب عام 1983، وحصد اللقب المنتخب العراقي بفوزه في النهائي على السعودية.

وأقيمت النسخة الثانية من البطولة بالجزائر في 1985، وفاز بلقبها المنتخب السعودي، بعد فوزه على الجزائر في المباراة النهائية، في حين فاز المغرب باللقب في نسخة 1989، بفوزه في النهائي على العراق.

أما النسخة الرابعة فأقيمت عام 2011 بالمغرب، وفاز بها أصحاب الأرض على حساب السعودية، الذي خسر نهائي 2012 أمام تونس، في خامس نسخ البطولة بالأردن.

وأقيمت النسخة السادسة بالسعودية عام 2020 وتوج باللقب منتخب السنغال، بفوزه على تونس في المباراة النهائية، أما النسخة السابعة والأخيرة فأقيمت في مصر العام الماضي، وفاز بلقبها السعودية، عقب انتصاره على الجزائر في النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى