اخبار رياضية

يلا شوت لايف | كيف يمكن للزمالك الفوز بلقب الدوري؟.. الفوز الثامن و22 نقطة كافية





02:07 ص | الثلاثاء 26 يوليو 2022

الزمالك

تترقب جماهير الزمالك تتويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بلقب الدوري المصري، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعدما نجح الفريق في الحفاظ على صدارة الدوري المصري، قبل نهاية الدوري الممتاز بثمانية جولات.

الفارس الأبيض على قمة الدوري المصري، وذلك برصيد 60 نقطة متفوقًا على بيراميدز صاحب المركز الثاني، برصيد 56 نقطة، فيما يأتي الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة، ولديه مباراتين مؤجلتين.

الزمالك يسعى لحصد اللقب رغم الأزمات التي عانى منها الفريق طوال الموسم سواء برحيل مصطفى فتحي نجم الفريق في يناير الماضي، أو رحيل 3 عناصر أساسية خلال الأيام الماضية هم أشرف بن شرقي، وطارق حامد ومحمد أبو جبل بخلاف الإصابات التي تضرب الفريق.

الأبيض لكي يفوز بالدوري لا يزال أمامه العديد من العوامل، جاءت كما يلي:-

حصد 22 نقطة في المباريات القادمة

22 نقطة فقط هي كافية للزمالك من 8 مباريات بالفوز في 7 مباريات مع تعادل لقاء وحيد، وهذا يمنح اللقب حتى لو فاز الأهلي مبارياته العشرة، بجانب فوز بيراميدز مبارياته السبعة الآخرى، بخلاف مباراة الزمالك التي قد تنتهي بينهما بالتعادل وستكون نتيجة مرضية للزمالك.

مباريات الزمالك القادمة صعبة وذلك بمواجهة فيوتشر ثم بيراميدز ثم الجونة ثم مصر المقاصة وفاركو والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي وأخيرًا إيسترن كومباني، وهي فرق بين تنافس على المقدمة أو الهروب من الهبوط، لكن حصد 22 نقطة تمنح الأبيض اللقب بغض النظر عن باقي مباريات الفرق الأخرى.

الفوز التاسع على التوالي

الزمالك فاز حتى الآن 5 انتصارات على التوالي وذلك منذ تعادله مع الأهلي، وذلك بالفوز على البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا والمقاولون العرب وغزل المحلة وسموحة.

الزمالك أقصى انتصارات متتالية هي 10 انتصارات،  وهو ما تحقق موسم 1987/1988، ونال لقب الدوري بعد صراع حتى الجولة الأخيرة ، وذلك بعد الفوز على الأهلي في آخر مباراة بالدوري.

منذ ذلك الوقت، ففريق الزمالك حقق لقب اللقب الدوري 7 مرات أعوام 1992 و1993 و2001 و2003 و2004 و2015 و2021، ولم ينجح في أي وقت في تحقيق الفوز التاسع على التوالي.

موسم 2000/2001 حقق الفريق 7 انتصارات متتالية في بداية الدوري، قبل التعادل مع الأهلي، وفي موسم 2002/2003 الزمالك كان قد حقق 7 انتصارات متتالية في الجولات الأخيرة، من الموسم المعروف باسم سيد عبد النعيم، والذي منح إنبي فيه اللقب على حساب إنبي.

في موسم 2003/2004، الزمالك حقق 7 انتصارات متتالية حتى التتويج باللقب على حساب الأهلي وحسم الأمر رسميًا، ليأتي بعده بالتعادل أمام إنبي.

موسم 2014/2015، فالزمالك حقق 8 انتصارات متتالية بعد التعادل مع إنبي ثم السقوط في التعادل في المباراة التاسعة أمام الجونة وحصد الزمالك اللقب، وفي الموسم الماضي حقق الزمالك 8 انتصارات في نهاية الدوري ليحسم اللقب ويتعادل في اللقاء التاسع والذي كان تحصيل حاصل.

الثلاثة لقاءات القادمة للفريق ستكون هامة الانتصار بها للوصول للمباراة الثامنة على التوالي، والتي تمثل فأل حسن للزمالك في آخر لقبين حصدهما، ثم تأتي مباراة مصر المقاصة الذي اقترب من الهبوط ليمكن للأبيض أن يعزز من فرصة.

تخطي العقبات الصعبة

أمام الزمالك 3 محطات صعبة وهي أمام فيوتشر ثم بيراميدز، قبل مواجهة المصري البورسعيدي، وهي المباريات ذات الصعوبة الأكبر، وستشهد صراعًا عنيفًا مع الزمالك، ليكون إمكانية الفوز بها تجعل الزمالك يبعد عن السيناريوهات الصعبة التي قد تخطف الدوري منه للأهلي أو الزمالك.

سقوط المنافسين المباشرين

سقوط الأهلي وبيراميدز خلال المباريات القادمة سيمنح الزمالك راحة نفسية أكبر في ظل ملاحقة الثنائي لهما، ويقربه من جديد للقب الدوري.

 

تعرف على

فرص الأهلي في الفوز بلقب الدوري المصري 

فرص الزمالك في الفوز بلقب الدوري المصري

فرص بيراميدز في الفوز بلقب الدروي المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى