اخبار رياضية

يلا شوت لايف | كأس العرب للناشئين 2022.. اللجنة المنظمة تعتمد نظام البطولة





07:24 م | الإثنين 22 أغسطس 2022

الاجتماع التنسيقي التحضيري لمباريات بطولة كأس العرب للناشئين 2022

عُقد اليوم الإثنين، الاجتماع التنسيقي التحضيري لمباريات بطولة كأس العرب للناشئين 2022 التي تنطلق غداً الثلاثاء، وذلك بحضور رئيس اللجنة المنظمة الأستاذ عبدالحكيم الشلماني، وأعضاء اللجنة الأستاذ محمد الربعة والأستاذ معيض الشهري والأستاذ أحمد مجاهد، ومدير البطولة الأستاذ حكيم مدان، وفي حضور ممثلي جميع المنتخبات.

كأس العرب للناشئين 2022.. عدم وجود أشواط إضافية والاكتفاء بركلات الترجيح في الأدوار الإقصائية

وتم خلال الاجتماع، استعراض لائحة البطولة والكشف عن بنودها، حيث ستقام المباريات بنظام المباراة الواحدة في مرحلة المجموعات، ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى المرحلة التالية.

وأكدت اللجنة المنظمة عدم وجود أشواط إضافية والاكتفاء فقط بركلات الترجيح خلال الأدوار الإقصائية بما فيها المباراة النهائية.

كما تم استعراض التعليمات الخاصة بالحكام، واعتماد أهلية اللاعبين وألوان قمصان المنتخبات.

كأس العرب للناشئين 2022.. مدربو المنتخبات يتحدثون عن الاستفادة من البطولة والاستعدادا لتصفيات آسيا

عُقد اليوم الإثنين، المؤتمر الصحفي العام لمدربي المنتخبات المشاركة في كأس العرب للناشئين 2022، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد الجزائري في مدينة وهران بالجزائر، خلال الفترة من 23 أغسطس الحالي وحتى 8 سبتمبر المقبل.

وقال مدرب منتخب فلسطين لؤي الصالحي: «نشكر الجمهورية الجزائرية على حسن وحفاوة الاستقبال، وعلى كافة الخدمات التي قُدمت لنا منذ اللحظة الأولى، الاستعداد للبطولة اقتصر فقط على فترة إعداد قصيرة داخل فلسطين، ولم نخض أي مباريات ودية، والتقينا ببعض اللاعبين في المطار، لكن لدينا حماس كبير لخوض المباراة الأولى أمام منتخب الجزائر».

وأضاف: «الجميع في فلسطين يكن كل الحب والاحترام للأشقاء في الجزائر، البطولة العربية أكثر قوة من البطولة الآسيوية، وسنحقق منها استفادة كبيرة على كافة الأصعدة ومن كل المباريات، وهي فرصة مثالية للاستعداد لتصفيات آسيا المقبلة».

وقال مدرب منتخب الجزائر أرزقي رومان: «نشكر الاتحاد العربي على إقامة هذه البطولة وإن شاء الله تكون مفيدة للمنتخبات المشاركة فيها، سنخوض مباراة مرتقبة أمام الأشقاء في فلسطين، هذه البطولة تقام في وقت مناسب بعد نهاية جائحة كورونا، وسنعمل على تحقيق الفوز بكل المباريات والوصول إلى أبعد نقطة».

واختتم: «هذا المنتخب هو نواة لبناء جيل جديد في الكرة الجزائرية، وجهزنا الفريق على عدة مراحل وعملنا على تطوير الحالة البدنية لكافة اللاعبين، وسنعمل على الاستفادة من هذه البطولة لإكساب اللاعبين الناشئين الخبرات الفنية اللازمة، ننتظر دعم وحضور الجمهور الجزائري المعروف بحبه لكرة القدم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى