اخبار رياضية

يلا شوت لايف | قبل مواجهة الأهلي وفيوتشر.. أحمد رفعت يتفوق على مهاجمي القلعة الحمراء





06:24 ص | الإثنين 11 يوليو 2022

أحمد رفعت

يترقب عشاق كرة القدم المصرية المواجهة القوية بين الأهلي وفيوتشر المتوج مؤخرا بالنسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة في نسختها الأولى، لحساب الجولة الـ24 من بطولة الدوري المصري.

وتأتي أهمية تلك المواجهة كونها أول التحديات الصعبة التي تنتظر مدرب المارد الأحمر الجديد، البرتغالي ريكاردو سواريش، أمام أحد الأربعة الكبار في الدوري وصاحب لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الرابطة والمتوج بها منذ أيام قليلة فقط، في المقابل يسعى رجال علي ماهر المدير الفني لفيوتشر لإثبات جدراتهم وأحقيتهم في التتويج ببطولة كأس الرابطة بمواجهة الأهلي وتقديم مباراة كبيرة تليق بالفريق الجديد حديث العهد بالبطولات.

إحصائيات أحمد رفعت

وتكشف الأرقام قبل تلك المواجهة المرتقبة بين الأهلي وفيوتشر، إحصائية مدهشة ومفاجئة، حيث يتفوق نجم فريق فيوتشر أحمد رفعت على جميع مهاجمي العملاق الأحمر ببطولة الدوري، على الصعيد التهديفي، وكذلك المساهمة فيها.

وخاض أحمد رفعت حتى الآن 20 مباراة في بطولة الدوري الموسم الجاري مع فيوتشر، بواقع 1.552 دقيقة نجح خلالها في المساهمة بـ13 هدفا، مسجلا بذلك 8 أهداف، فيما صنع 5 أهداف أخرى.

أرقام محمد شريف وبيرسي تاو

على الجانب الآخر، شارك محمد شريف مهاجم وهداف النادي الأحمر هذا الموسم، رفقة فريقه بالدوري في 19 مباراة بالدوري، بواقع 1.379 دقيقة، سجل خلالها 7 أهداف، وصنع ثنائية، أي ساهم بـ9 أهداف مع ناديه الموسم الجاري، فيما شارك زميله بالفريق، المهاجم الدولي الجنوب أفريقي بيرسي تاو مع الأهلي في 17، بواقع 1.178، سجل خلالها 5 أهداف فقط.

بينما شارك جناح النادي الأحمر، حسين الشحات، في 19 مباراة ببطولة الدوري، بواقع 805 دقائق، سجل خلالها 4 أهداف، فيما صنع 4 أهداف أخرى، مساهما بذلك بـ8 أهداف، بينما شارك الجناح الآخر طاهر محمد طاهر في 13 مباراة مع الأحمر، بواقع 586 دقيقة، سجل خلالها هدفين، فيما لم يصنع أي هدف آخر.

وفي إحصائيات صادمة أخرى لأجنحة ومهاجمي الأحمر، نجد أن الجناح الدولي الموزمبيقي لويس ميكيسوني، شارك مع الأهلي في 12 مباراة بالدوري، سجل خلالها 3 أهداف، بينما صنع آخر، بواقع 575 إجمالي عدد دقائق مشاركاته، فيما شارك زميله صلاح محسن في 9 مباريات بالدوري، بواقع 357 دقيقة، سجل خلالها هدف، وصنع آخر.

أخيرا شارك حسام حسن، مهاجم النادي الأهلي رفقة الفريق الأحمر الموسم الجاري، في 12 مباراة بالدوري، بواقع 267، سجل خلالها هدفا وحيدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى