اخبار رياضية

يلا شوت لايف | قبل مواجهة الأرجنتين.. من هو صاحب أول هدف سعودي في كأس العالم؟





11:30 ص | الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

فؤاد أنور – أرشيفية

دقائق قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة السعودية والأرجنتين، في إطار مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بكأس العالم قطر 2022، في لقاء ضربة البداية للطرفين بالمونديال، الذي تستمر أحداثه حتى 18 ديسمبر المقبل.

صاحب أول هدف سعودي في كأس العالم

شارك المنتخب السعودي في كأس العالم، للمرة الأولى في تاريخه عام 1994، في النسخة التي استضافتها أمريكا، والتي كانت الأفضل لـ«الأخضر» طوال حضوره بالمونديال.

في هذه النسخة وقعت السعودية في المجموعة السادسة إلى جانب هولندا وبلجيكا والمغرب، وتمكن «الأخضر» من عبور دور المجموعات، وحجز مقعد في دور الـ16، في واقعة لم تتكرر بعد ذلك.

التقى منتخب السعودية في المباراة الافتتاحية مع نظيره الهولندي، وخسر اللقاء بثنائية مقابل هدف وحيد، سجله اللاعب فؤاد أنور، يف الدقيقة 18 من عمر اللقاء، وأصبح صاحب أول هدف سعودي في كأس العالم.

وتمكن «الأخضر» من الفوز على بلجيكا، بهدف سعيد العويران، كما انتصرت على المغرب بثنائية مقابل هدف وحيد، لتتمكن من العبور إلى دور الـ16، بعد أن حل في المركز الثاني خلف هولندا، برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على بلجيكا.

فؤاد أنور: كانت لحظة تاريخية

في أكتوبر الماضي، حل فؤاد أنور ضيفا على برنامج «في المرمى»، وتحدث عن كواليس هدفه في شباك هولندا، موضحا أنه كان حينها يبحث عن محمد الدعيع، حارس مرمى المنتخب السعودي، للاحتفال معه.

ولفت «أنور» إلى أنه بعد تسجيله الهدف ظل يركض ويبحث عن محمد الدعيع للاحتفال معه، مؤكدا أنها كانت لحظة تاريخية، بكل ما تعنيه الكلمة، خاصة أنه أول هدف مونديالي، أمام نجوم كبار مثل رونالد كومان، الذي خطف الكرة من أمامه ليسجل الهدف.







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى