اخبار رياضية

يلا شوت لايف | قبل صدام هولندا اليوم.. السنغال تأمل في تحقيق المعجزة المصرية





05:26 ص | الإثنين 21 نوفمبر 2022

السنغال

يترقب عشاق كرة القدم الأفريقية المواجهة المرتقبة بين هولندا والسنغال، مساء اليوم الإثنين، في إطار مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم في قطر لعام 2022، في اللقاء المقرر إقامته على ملعب «ستاد الثمامة».

ويفتقد أسود التيرانجا وبلا أدنى شك لأخطر أسلحته الهجومية على الإطلاق خلال تلك النسخة من المونديال لخدمات نجم المنتخب السنغالي الأول بلا منازع، ساديو ماني، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني، والذي كان قد تعرض للإصابة خلال مباراة الفريق البافاري أمام فيردر بريمن ببطولة الدوري الألماني قبل انطلاق المونديال ليتأكد غيابه بشكل رسمي بعد ذلك عن البطولة.

ويأمل المنتخب السنغالي في غياب نجمه الأول، ساديو ماني، في تحقيق معجزة ومفاجأة مدوية قد تتحقق أمام نظيره الهولندي صاحب التصنيف الثامن في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الأخير.

هل يكون الفوز الأول للأفارقة على الطواحين؟

وتكمن تلك المعجزة في أنه وفي حال نجاح المنتخب السنغالي وتحقيق انتصار ثمين على الطواحين الهولندية، سيصبح أسود التيرانجا بذلك أول منتخب أفريقي على الإطلاق يحقق الفوز على المنتخب الهولندي في كأس العالم، وفي حال تمكن المنتخب السنغالي في الخروج بأقل الإضرار وخطف تعادل ثمين من أنياب الفريق الهولندي سيصبح بذلك ثاني منتخب يحقق ذات الإنجاز بعد المنتخب الوطني المصري في مونديال إيطاليا 90.

وكانت طواحين هولندا قد نجحت في تحقيق الفوز في جميع لقاءاتها الثلاثة الأخيرة أمام منتخبات القارة السمراء، حيث فاز بنتيجة 2 – 1 على منتخبات المغرب وكوت ديفوار والكاميرون على الترتيب، خلال نسخ 1994 و2006 و2010، في حين تعادل 1-1 مع منتخب مصر في أولى مبارياته أمام الفرق الأفريقية بنسخة 1990.







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى