اخبار رياضية

يلا شوت لايف | في عيد ميلاده الـ 28.. تريزيجيه صاحب أشهر ركلة جزاء صنعت المجد للفراعنة





12:36 م | السبت 01 أكتوبر 2022

تريزيجيه لاعب طرابزون سبور التركي

يحتفل اليوم السبت، محمود حسن تريزيجيه نجم منتخب مصر والمحترف بصفوف طرابزون التركي، بعيد ميلاده الـ28، فهو من مواليد الأول من أكتوبر عام 1994، ولفت الأنظار بموهبته الكروية منذ الصغر.

بداية مسيرة تريزيجيه مع كرة القدم 

محمود تريزيجيه من ناشئي النادي الأهلي، وشارك مع الفريق الأول وعمره 18 عاما، وأسهم في تتويج الفريق الأحمر بالفوز ببطولتي دوري أبطال إفريقيا عامي 2012 و2013.

وانتقل تريزيجيه في عام 2015، إلى صفوف الفريق البلجيكي أندرلخت على سبيل الإعارة، وواصل التنقل بين فرق أوروبا، من خلال فريق بلجيكي آخر وهو موسكرون، قبل أن ينتقل لصفوف فريق قاسم باشا التركي.

وأثبت جدراته سريعا، بالدوري التركي وأصبح تريزيجيه، أفضل هداف مصري في الدوري التركي الدرجة الأولى في موسم واحد، مما دفع النادي لجعل صفقة الانتقال دائمة في عام 2018.

وخاض تريزيجيه، تجربة احتراف في الدوري الإنجليزي في صفوف أستون فيلا، من عام 2019، قبل أن يعود للدوري التركي عبر إسطنبول باشاكشهير، ثم انتقل مؤخرا لصفوف فريقه الحالي طرابزون سبور.

 

تريزيجيه

تألق تريزيجيه على المستوى الدولي 

ومثلما تألق تريزيجيه في مشواره الاحترافي، تألق أيضا على المستوى الدولي، ولعب مع المنتخب الأول في عام 2014 وعمره 19 عاما، في مباراة ودية أمام كينيا، قبل أن يصبح أحد العناصر الأساسية في القوام الرئيسي للفراعنة وحصل على أشهر ركلة جزاء في مباراة الكونغو، التي أسهمت في تأهل المنتخب إلى كأس العالم بروسيا 2018، وشارك في المباريات الثلاث بالمونديال ضد أوروجواي وروسيا والسعودية. 

ويسعى اللاعب لمواصلة التألق مع المنتخب في عهد البرتغالي روي فيتوريا، حتى يكرر إنجاز اللعب في المونديال مجددا، مع محاولة التتويج بلقب بطولة أمم إفريقيا مع الفراعنة.







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى