اخبار رياضية

يلا شوت لايف | فيتوريا يحسم مصير عودة منصب مدير المنتخب.. وتحركات عاجلة من اتحاد الكرة





10:45 ص | الأربعاء 13 يوليو 2022

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد

أنهى اتحاد الكرة، مهمة التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا لتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني، في الفترة المقبلة، خلفا لإيهاب جلال، الذي تمت إقالته من منصبه بعد 3 مباريات فقط، فاز في واحدة منها على المنتخب الغيني بهدف دون رد، ثم خسرة من إثيوبيا بثنائية صادمة، في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم 2023، كما خسر وديا من كوريا الجنوبية 1-4.

إقناع فيتوريا بتعيين مدير للمنتخب

قال مصدر داخل اتحاد الكرة، في تصريحات خاصة لـ«يلا شوت لايف»، أن حازم إمام، عضو مجلس إدارة الجبلاية، خلال جلسته مع روي فيتوريا، تحدث معه حول إمكانية وجود مدير للمنتخب مع الجهاز الفني الجديد.

وأضاف المصدر، أن «إمام» أكد على المدرب البرتغالي ضرورة وجود مدير للمنتخب في جهازه الفني، خاصة أن سيكون له دورا كبيرا في الفترة المقبلة، إذ يسهل العديد من الأمور، سواء خاصة باللاعبين المحترفين أو الملاعب، وغير ذلك من الأمور التي ستفيد الجهاز الفني.

اتحاد الكرة يبحث اسم مدير المنتخب

أضاف المصدر، أن روي فيتوريا، أبدى ترحيبه بوجود مدير للمنتخب، وأنه ليس هناك أي اعتراض على هذا الأمر، ما جعل اتحاد الكرة يستقر على عودة منصب مدير المنتخب مجددا، لا سيما أنه تم إلغاؤه في الجهاز الفني السابق للفراعنة مع إيهاب جلال.

واختتم المصدر، أن سيتم حسم اسم مدير المنتخب، خلال الأيام المقبلة، ليتواجد بشكل رسمي مع الجهاز الفني الجديد للفراعنة.

وكان وائل جمعة آخر من شغل منصب مدير المنتخب، تحديدا في الجهاز الفني الذي كان يقوده البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب الفراعنة الأسبق. 

روي فيتوريا يقود المنتخب 4 سنوات

من المقرر أن يقود روي فيتوريا، منتخب مصر لمدة 4 سنوات، تنتهي في عام 2026، وفقا لما أعلنه اتحاد الكرة في بيانه الرسمي، وسيتواجد المدرب البرتغالي في القاهرة الأسبوع المقبل، لبدء مهمته رسميا مع الفراعنة، كما أنه سيحضر نهائي كأس مصر نسخة 2021، بين الأهلي والزمالك، يوم 21 يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى