اخبار رياضية

يلا شوت لايف | فان جال يدخل التاريخ مع هولندا.. أكثر مدرب حقق الفوز في تاريخ الطواحين





11:05 م | الإثنين 21 نوفمبر 2022

لويس فان خال مدرب منتخب هولندا

حقق المدرب لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا إنجازا تاريخيا رفقة الطواحين، بفوزه على حساب المنتخب السنغالي، بهدفين دون رد على أرضية ملعب الثمامة، في إطار منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2022، مساء اليوم، ليصبح المدرب المخضرم هو الأكثر تحقيقا للفوز في تاريخ الطواحين.

بـ 38 فوزا.. فان جال المدرب الأكثر فوزا مع منتخب هولندا

ووصل فان جال إلى الفوز رقم 38 في مسيرته مع منتخب هولندا، ليكسر رقم ديك أدفوكات صاحب الـ37 فوزا، بينما يأتي بوب جليندينينج ثالثا برصيد 36 فوزا، وماركو فان باستن رابعا برصيد 35 فوزا، وخامسا يوجد المدرب بيرت فان مارفيك، الذي حقق 34 فوزا مع الطواحين.

وواصل لويس فان جال نتائجه المميزة مع المنتخب الهولندي، حيث لم تخسر كتيبة الطواحين أي مباراة منذ عودة المدرب المخضرم لقيادة منتخب بلاده، في أغسطس عام 2021.

هولندا تسقط السنغال بثنائية جاكبو وكلاسين في كأس العالم

وحقق منتخب هولندا فوزا صعبا على حساب نظيره السنغال، بهدفين دون رد، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، على أرضية ملعب الثمامة.

وأحرز كوداي جاكبو لاعب الوسط الشاب، هدف منتخب هولندا الأول، في الدقيقة 84 من زمن اللقاء، عن طريق رأسية قوية من نجم فريق أيندهوفن، وذلك عقب عرضية متقنة من فرينكي دي يونج.

وسجل دافي كلاسين الهدف الثاني لصالح منتخب هولندا، في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد تسديدة أرضية من ممفيس ديباي، أخطأ الحارس ميندي مجددا في إبعادها







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى