اخبار رياضية

يلا شوت لايف | ضابط شرطة حكما لمباراة الأهلي وبيراميدز..من هو كارلوس ديل سيرو جراندي؟





02:13 م | الجمعة 15 يوليو 2022

الحكم كارلوس ديل سيرو جراندي

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين الحكم الإسباني كارلوس ديل سيرو جراندي، لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز، والتي من المقرر إقامتها مساء غدً السبت، حيث يمتلك الحكم مسيرة حافلة في أوروبا خلال السنوات الماضية، بعدما بدأ رحلته في عالم التحكيم منذ 20 عاماً، بالإضافة لعمل آخر يتطلب أيضاً الشخصية الصارمة، وهو مهنته كضابط شرطة.

ويستعرض معكم موقع “يلا شوت لايف” أبرز المعلومات عن الحكم الإسباني كارلوس ديل سيرو جراندي قبل إدارته لمباراة الأهلي وبيراميدز غداً عبر التقرير التالي:

حكم لقاء الأهلي وبيراميدز.. ضابط شرطة وممنوع من إدارة مباريات الكلاسيكو وديربي مدريد

كارلوس ديل سيرو جراندي هو حكم كرة قدم ورجل شرطة إسباني، من مواليد 13 مارس عام 1976، حيث يبلغ من العمر 46 عاماً، وكان قد وبدأ مسيرته التحكيمية منذ 20 عاماً، من بوابة دوري الدرجة الثانية الإسباني.

حصل جراندي على الشارة الدولية عام 2013، حينما قاد أول مباراة له كحكم دولي في 26 مايو من العام ذاته، والتي جمعت منتخب جورجيا تحت 19 مع نظيره المنتخب الإسباني.

وينتمي كارلوس ديل سيرو إلى لجنة حكام مدريد، وهو أحد الاتحادات الفرعية، نظراً لأنه ولد في منطقة ألكالا دي إيناريس بالعاصمة الإسبانية، لذلك لا يسمح له بإدارة أي لقاء كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، أو ديربي العاصمة بين الملكي وجاره أتلتيكو مدريد

وأدار الحكم الإسباني العديد من اللقاءات الهامة، وعلى رأسها مواجهة ألمانيا وفرنسا في يورو 2020، التي انتهت لصالح الديوك بهدف نظيف، بالإضافة إلى مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد روما الإيطالي في نصف نهائي الدوري الأوروبي عام 2021.

كارلوس ديل سيرو جراندي.. الحكم الذي نسي البطاقات

وكان كارلوس ديل سيرو جراندي، قد تعرض لموقف طريف خلال إدارته لمباراة سويسرا وجمهورية إيرلندا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020.

وكان الحكم الإسباني يتجه في الدقيقة 14 لمنح البطاقة الصفراء لـ الإيرلندي إيندا ستيفينس، بعد التحامه مع السويسري كيفن مبابو، لكنه اكتشف أنه نسي البطاقات عندما وضع يده في جيبه، ليذهب إلى الحكم الرابع ويحصل منه على الإنذارات، ليمنحه البطاقة الصفراء لستيفينس.

وكان النادي الأهلي، قد أعلن في شهر أبريل الماضي، رغبته في استقدام حكام أجانب لمبارياته المحلية في بيان رسمي، كما أنه تقدم بطلب رسمي لاستقدام حكام من أحد الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لإدارة مواجهة بيراميدز.

يذكر أن مباراة الأهلي وبيراميدز في الدور الأول للدوري أدارها الحكم محمود البنا، التي انتهت بنتيجة 3-0 للمارد الأحمر، في حين أدار مباراة الفريقين في ربع نهائي كأس مصر لنسخة الموسم الماضي الحكم الروماني استيفان كوفاكس، وفاز الأحمر أيضا بنتيجة 2-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى