اخبار رياضية

يلا شوت لايف | صراع ثلاثي على لقب الدوري المصري.. 6 سيناريوهات مثيرة تحسم البطل





01:34 ص | السبت 20 أغسطس 2022

الزمالك والأهلي

اقترب الموسم الحالي من مسابقة الدوري المصري الممتاز من خط النهاية، حيث ما زال الصراع قائماً بين 3 أندية من أجل الظفر بلقب البطولة، على رأسها نادي الزمالك الذي يتربع على الصدارة، وما زال يطارده بيراميدز والأهلي أملا في قلب الموازين واقتناص اللقب في الأمتار الأخيرة.

ويستعرض معكم موقع «يلا شوت لايف» 6 سيناريوهات ستحدد هوية بطل الدوري المصري الممتاز، بين الزمالك والأهلي وبيراميدز خلال الأسابيع المقبلة عبر التقرير التالي:

الزمالك مصيره في يده.. نقطة قد تكفي الأبيض للتتويج باللقب

1- سيتوج فريق الزمالك بلقب الدوري، حال حصوله على ثلاث نقاط فقط من مبارياته الثلاث المتبقية، سواء بالتعادل فيها جميعاً، أو بتحقيق انتصار وحيد.

وسيرفع الزمالك رصيده إلى 78 نقطة حال حصوله على 3 نقاط فقط من المباريات الثلاث المقبلة، وهو رصيد لن يصل إليه أي من الفريقين سواء الأهلي أو بيراميدز

2- سيحصد الزمالك لقب الدوري حال حصوله على نقطتين أيضاً، بالتعادل في مباراتين والهزيمة في لقاء خلال الجولات الثلاث المقبلة.

سيرفع الزمالك رصيده إلى 77 نقطة، ليضمن بذلك تفوقه على الأهلي، بينما يستطيع بيراميدز الوصول للرصيد ذاته، لكن سيكون اللقب من نصيب الفريق الأبيض بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة، بعدما فاز ذهاباً بنتيجة 3-2، وكرر انتصاره إياباً، ولكن بثلاثية نظيفة.

3- قد يكتفي الزمالك بالحصول على نقطة وحيدة فقط، تقوده إلى لقب الدوري الرابع عشر في تاريخه، ولكنه سينظر لنتائج منافسيه في هذه الحالة.

سيحتاج الفريق الأبيض إلى تعثر بيراميدز في أحد مبارياته المتبقية، سواء بالهزيمة أو التعادل، وقتها سيتفوق الزمالك الذي سيصبح رصيده 76 نقطة، مقابل توقف رصيد بيراميدز عند 75 نقطة بحد أقصى حال تعثره في أي لقاء.

4- خسارة الزمالك لجميع مبارياته المتبقية سيكون السيناريو الأصعب للفريق الأبيض، لكن رغم ذلك فإنه قد يتلقى الهدايا من منافسيه.

يستطيع الزمالك التتويج باللقب حال هزيمته في جميع مبارياته المتبقية، ولكن بشرط تعادل أو هزيمة الأهلي وبيراميدز، في مباراة لكل منهما على الأقل، لكي لا يتساوى الأحمر مع غريمه الأبيض، ولا يتجاوز بيراميدز كتيبة فيريرا.

بيراميدز يبحث عن الانتصارات فقط.. وينتظر الهدايا من خصوم الزمالك

5- على الجانب الآخر، لا يوجد لدى بيراميدز سوى الفوز بجميع مبارياته الثلاث المتبقية في الدوري العام.

سيلتقي بيراميدز مع الجونة وسيراميكا وفيوتشر، وحال تحقيقه الفوز في جميع المباريات، سيكون في انتظار سقوط الزمالك في أكثر من مباراة، لكي يرفع أبناء المدرب اليوناني تاكيس جونياس رصيده إلى النقطة 77، وهو ما قد يضمن اللقب للفريق حال اكتفاء الزمالك بنقطة وحيدة، أو خسارته لجميع مبارياته الثلاثة.

ولكي يفوز بيراميدز بلقب الدوري المصري على حساب الزمالك يجب ألا يحصد الفريق الأبيض أكثر من نقطة وحيدة ليتوقف حينها رصيده عند النقطة 76 وهو ما يكون خلف بيراميدز ويمنحه اللقب الأول في تاريخه.

الأهلي بشعار الفوز فقط.. والمواجهات المباشرة كلمة السر

6- يدخل النادي الأهلي مبارياته المقبلة بشعار الفوز فقط، مع انتظار هزيمة الزمالك في جميع مبارياته الثلاثة ضد الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي ثم إيسترن كومباني.

الأهلي سوف يتساوى حينها مع الزمالك في النقاط، إلا أن المواجهات المباشرة ستكون في صالح الأهلي، الذي فاز ذهاباً بنتيجة 5-3، قبل أن يحسم التعادل الإيجابي لقاء الإياب بهدفين لكل فريق.

ولكن سوف يحتاج الأهلي أيضاً لتعثر فريق بيراميدز، الذي يمكنه الوصول للنقطة 77 بالفوز في مبارياته الثلاثة أمام فيوتشر وسيراميكا كليوباترا والجونة، لكن حال تعثره بالتعادل على الأقل في مواجهة وحيدة، سيصل إلى 75 نقطة فقط، ويتساوى مع القطبين.

وسيتفوق الأهلي بالمواجهات المباشرة مع بيراميدز والزمالك حال التساوي في النقاط، على النحو التالي:

1- الأهلي «7 نقاط» «الفوز على الزمالك وبيراميدز والتعادل مع الزمالك وخسارة من بيراميدز» «+3 أهداف».

2- الزمالك «7 نقاط» «الفوز على بيراميدز مباراتين والتعادل مع الأهلي وخسارة من الأهلي» «+2 هدف».

3- بيراميدز «3 نقاط» «3 خسائر وفوز على الأهلي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى