اخبار رياضية

يلا شوت لايف | صدمة لـ كيروش.. مطالب باستبعاد إيران من كأس العالم





03:04 م | الجمعة 30 سبتمبر 2022

كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران

تعرض المنتخب الإيراني بقياده كارلوس كيروش لصدمة قوية، بعدما طالبت مجموعة الملاعب المفتوحة «أوبن ستاديومز» الحقوقية الاتحاد الدولي لكرة القدم بحظر مشاركة المنتخب الإيراني في كأس العالم 2022 في قطر

دعوات استبعاد إيران من كأس العالم 2022

وذكرت المجموعة في خطاب أرسلته إلى رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، أنه يجب ألا يتم السماح لإيران بالمشاركة في كأس العالم، استنادًا إلى قوانين الفيفا الخاصة بحقوق الإنسان وعدم التمييز، حسب «وكالة الأنباء الألمانية».

وقالت الوكالة الألمانية: «مجموعة أوبن ستاديومز تدعو إلى حرية دخول المرأة إلى استادات كرة القدم في إيران، وهو ما لم يتحقق بعد رغم الضغوط من جانب الاتحاد الدولي».

إيران تشهد حاليا محاولات لقمع احتجاجات انتشرت عقب وفاة الفتاة مهسا أميني بعد احتجازها بأحد مراكز شرطة الأخلاق، بدعوى ارتدائها ملابس غير محتشمة، في 17 سبتمبر الجاري.

بيان المجموعة الحقوقية

وقال بيان المجموعة الحقوقية: «لماذا يمنح الفيفا دولة إيران وممثليها فرصة الظهور على الساحة العالمية، في الوقت الذي ترفض فيه احترام أساسيات حقوق الإنسان، بل وتقوم حاليا بتعذيب وقتل شعبها، أين مبادئ قوانين الفيفا في هذا الجانب؟ وبالتالي، نحن نطالب الفيفا باستبعاد إيران من كأس العالم 2022».

مجموعة إيران في كأس العالم

ويتواجد المنتخب الإيراني بقياده كارلوس كيروش في المجموعة الثانية بكأس العالم بجانب منتخبات إنجلترا وويلز وأمريكا.

وكان منتخب إيران تعادل إيجابيًا مع السنغال بهدف لمثله، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى