اخبار رياضية

يلا شوت لايف | سيناريو محمد صلاح يطارد ساديو ماني في كأس العالم 2022 بقطر





08:26 م | الأحد 13 نوفمبر 2022

صلاح و ماني

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم 2022، المقرر إقامته في قطر، لأول مرة بدولة عربية ومنطقة الشرق الأول، ويبدأ في 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك لأول مرة في الشتاء، على عكس النسخ السابقة.

شكوك حول لحاق ماني بمواجهة السنغال وهولندا

ويبرز اسم ساديو ماني في قائمة منتخب السنغال، الذي ينافس في المجموعة الأولى بكأس العالم 2022، إلى جانب قطر وهولندا والإكوادور، على الرغم من التقارير الماضية التي كانت تحوم حول غيابه عن البطولة، بعد إصابته في مباراة بايرن ميونخ وفيردر بريمن الأخيرة في الدوري الألماني، إلا أنه تواجد في النهاية بالقائمة النهائية.

المثير في الأمر أن ساديو ماني رغم تواجده في قائمة السنغال، فإنه لن يكون بمقدوره اللحاق بأولى مباريات بلاده أمام هولندا، المقرر لها يوم 21 نوفمبر الجاري، في إطار منافسات الجولة الأولى، بعد التصريحات الأخيرة لمدربه أليو سيسيه، المدير الفني للسنغال، الذي أوضح أنه قد يحتاج لـ10 أيام للتعافي، ما يعني أنه خارج حساباته في أول مواجهة لأسود التيرانجا بالمونديال.

ويبدو الموقف مشابها لما حدث مع محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، في نسخة كأس العالم 2018 بروسيا، حينما تعرض الفرعون المصري للإصابة في نهائي دوري أبطال أوروبا، على يد راموس ومعاناته بعدها من إصابة في الكتف، الأمر الذي جعله يغيب عن أولى مباريات الفراعنة في مونديال روسيا، وقتها.

وغاب صلاح عن المباراة الأولى للفراعنة أمام منتخب أوروجواي في مونديال 2018، إلا أنه عاد بعد ذلك للمشاركة في المباراتين الثانية والثالثة ضد روسيا والسعودية على الترتيب، واستطاع تسجيل هدفين.

قائمة السنغال في كأس العالم قطر 2022

وتضم قائمة السنغال في كأس العالم قطر 2022 كلا من:

حراس المرمى: إدوارد ميندي، ألفريد جوميس، سيني دينج.

خط الدفاع: غانا غوي، شيخو كوياتي، نامباليز ميندي، كريبين دياتا، باب غوي، بابي سار، باثي سيس، مصطفى اسم، لوم ندياي.

خط الوسط: كاليدو كوليبالي، عبدو ديالو، يوسف ديالو، فودي بالو توري، بابي أبو سيسي، إسماعيل جاكوبس، فورموس ميندي.

خط الهجوم: ساديو ماني، إسماعيل سار، بولاي ضياء، بامبا دينق، فامارا ديديو، نيكولاس جاكسون، إليمان ندياي.







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى