اخبار رياضية

يلا شوت لايف | سبب استقالة سيد مراد من لجنة الحكام.. خلافات مع مارك كلاتنبيرج





02:45 م | الأحد 14 أغسطس 2022

الخبير التحكيمي مارك كلاتنبيرج

يكشف «يلا شوت لايف» سببب استقالة تقدم سيد مراد المشرف على تقنية الفيديو الـ VAR، من لجنة الحكام الرئيسية، وذلك بعد دخوله في خلافات مع الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، الذي تولى رئاسة اللجنة مؤخرا خلفا لرئيس اللجنة السابق عصام عبد الفتاح.

سبب استقالة سيد مراد من لجنة الحكام

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة لـ «يلا شوت لايف»: «مارك كلاتنبيرج، بدأ عمله بعقد جلسات مع كل الإدارات داخل لجنة الحكام، ومنها اجتماعا مع سيد مراد المشرف على تقنية الفيديو وأبدى خلالها الخبير الإنجليزي تحفظه على أداء تقنية الفيديو في بعض المباريات، مما أثار بعض الأزمات».

وأشار: «سيد مراد رفض تحفظات مارك كلاتنبيرج من جهة، كما فضل تقديم استقالته حتى يضع الخبير الإنجليزي الخطة الأنسب من وجهة نظره لتطوير منظومة التحكيم».

وأوضح المصدر:«مارك كلاتنبرج يرى أن هناك مشاكل في التواصل بين حكام الساحة وحكام تقنية الفيديو، مما تسبب في وجود أزمات خلال المباريات، ومن ثم جاء حديثه مع سيد مراد، ليتقدم الأخير باستقالته من الإشراف على تقنية الفيديو الـ VAR».

نص استقالة سيد مراد المشرف على تقنية الفيديو الـ VAR

مارك كلاتنبيرج يضع خطة تطوير الحكام

وبدأ الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج، في وضع خطة تطوير التحكيم، خلال المرحلة المقبلة، بعد استقالة رئيس اللجنة السابق عصام عبد الفتاح.

عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق 

ويكثف مارك كلاتنبيرج، من جلساته مع مسئولي التحكيم، حتى يصل لأفضل تشكيل للجنة مع بداية الموسم الجديد 2022-2023.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى