اخبار رياضية

يلا شوت لايف | ريال مدريد يهزم فرانكفورت ويتوج بطلا للسوبر الأوروبي للمرة الخامسة





11:05 م | الأربعاء 10 أغسطس 2022

ريال مدريد يفوز على فرانكفورت بهدفين

حسم ريال مدريد الإسباني لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز بهدفين دون مقابل على آينتراخت فرانكفورت الألماني، أحرزهما ديفيد ألابا وكريم بنزيما، ليتساوى الفريق الملكي مع برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي في عدد مرات حسم اللقب.

بدأ لقاء نهائي السوبر الأوروبي بسيطرة نسبية لفريق ريال مدريد، واعتمد فريق آينتراخت فرانكفورت على الكرات المرتدة، ولم تمر سوى 14 دقيقة حتى سنحت أول فرصة حقيقية في المباراة، بعدما انفرد داتشي كامادا جناح فرانكفورت بمرمى ريال مدريد، وسدد كرة قوية تصدى لها البلجيكي تيبو كورتوا الذي منع هز شباك الفريق الملكي.

أهداف ريال مدريد اليوم أحرزها ألابا وبنزيما

ورد ريال مدريد في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، بعدما وجد فينيسيوس جونيور نفسه منفردا بمرمى فرانكفورت وسدد كرة قوية مرت من الحارس، لكن ردها مدافع فرانكفورت قبل أن تسكن الشباك.

 

سيطر لاعبو ريال مدريد، لكن دون خطورة تُذكر على مرمى آينتراخت فرانكفورت، الذي ظهر لاعبوه منظمين دفاعيا، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ثم عاد فيني جونيور لتشكيل الخطورة وهذه المرة في الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول، مخترقا منطقة جزاء فرانكفورت مسددا كرة قوية، لكن حولها كيفين تراب حارس الفريق الألماني إلى ركلة ركنية.

   Seen by 5 Like   Comment  Send  

ونجح ريال مدريد في تسجيل الهدف الأول من تلك الركلة الركنية، بعدما تمكن ديفيد ألابا من تسجيل هدف الفريق الملكي الأول مستغلا رأسية كاسيميرو ليضعها بسهولة في المرمى معلنا تقدم الريال بهدف دون مقابل في نهائي السوبر الأوروبي.

وظهر كريم بنزيما في الدقيقة 41، وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف دون مقابل.

 

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني مهاجما، بحثا عن تعزيز تقدمه ونجح كيفين تراب في الدقيقة 55 من التصدي لتسديدة قوية من فيني جونيور، ثم أجرى أوليفر جلاسنر تبديلين لفريق فرانكفورت، حيث دفع بكل من ماريو جوتزة وكولو مواني بدلا من سيباستيان رودي وليندشتروم.

ريال مدريد يحسم السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه

وشهدت الدقيقة 61 تسديدة قوية من البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد، لكنها ارتطمت بالعارضة، ثم تألق كورتوا ومنع تسديدة كناوف من دخول مرماه.

واصل فيني جونيور إزعاجه لدفاع فرانكفورت، وانطلق مخترقا الجبهة اليسرى، ومرر كرة حريرية إلى كريم بنزيما الذي سدد بقوة لتمر من بين يدي تراب وتسكن الشباك في الدقيقة 65 معلنة ثاني أهداف ريال مدريد.

 Like   Comment  Send  

شهدت الدقائق التالية تدخلات فنية عديدة من كلا المدربين، حيث شارك في صفوف ريال مدريد كل من رودريجو وكامافينجا وسيبايوس وتشواميني وأنتونيو روديجر، بينما شارك لوكاس ألاريو في ثالث تبديلات فرانكفورت الألماني.

مرت الدقائق المتبقية دون خطورة على المرميين لينتهي اللقاء بفوز الفريق الملكي بهدفين دون مقابل، وحسم اللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى