اخبار رياضية

يلا شوت لايف | ركلة جزاء ضائعة في شوط أول سلبي مثير بين الأهلي والمقاولون العرب





09:52 م | السبت 30 يوليو 2022

مباراة سابقة للأهلي والمقاولون

شوط أول مثير، بين المقاولون العرب والأهلي، انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، في المباراة التي تقام بملعب ذئاب الجبل في المباراة المؤجلة من الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني لفريق الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمود متولي.

خط الوسط: كريم فؤاد وحمدي فتحي وأليو ديانج وعلي معلول.

خط الهجوم: صلاح محسن وأحمد عبد القادر ولويس ميكيسوني.

ضغط لاعبو الأهلي، على دفاعات المقاولون العرب منذ الدقيقة الأولى، في محاولة لتسجل هدف مبكر يمنحهم الأفضلية مبكرا.

اعتمد ريكاردو سواريش على اللعب من جانبي الملعب وإرسال الكرات العرضية عن طريق، كريم فؤاد وعلي معلول في وجود صلاح محسن كرأس حربة صريح.

على الجانب الآخر، لجأ محمد عودة، المدير الفني لفريق المقاولون العرب، للعب دفاع متأخر من وسط ملعبه، واللعب على الهجمات المرتدة، معتمدا على سرعات محمد سالم مهاجم فريق ذئاب الجبل.

أجرى، البرتغالي سواريش، أولى تغييراته الفنية الاضطرارية في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول، بخروج أحمد عبد القادر للإصابة، ودخول زياد طارق بدلا منه.

ولم تمر سوى 3 دقائق فقط، ليجري سواريش ثاني تغييراته والتي جاءت اضطرارية أيضا بعد إصابة صلاح محسن، الذي خرج مستبدلا ونزول حسام حسن بدلا منه.

حافظ محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب على نظافة شباكه، بعدما تصدى لتصويبة علي معلول من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

ضغط لاعبو الأهلي على دفاعات المقاولون العرب، مستغلا تراجع لاعبي الذئاب لمنطقة وسط ملعبهم، في محاولة لهز شباك محمود أبو السعود، وسط تكتل دفاعي من لاعبي المقاولون العرب.

تلقى كريم فؤاد، الظهير الأيمن للأهلي، أولى الكروت الصفراء، في الدقيقة 19 بعد تدخل قوي مع حسن الشامي لاعب المقاولون.

أنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من هدف أول للمقاولون العرب في الدقيقة 21 بعدما حول رأسية محمود عبد العزيز لركنية أولى لذئاب الجبل.

دخل لاعبو المقاولون العرب أجواء المباراة بعد مرور 20 دقيقة، حيث بادل الأهلي هجمات المباراة، في محاولة لمباغتة الضيوف بهدف أول.

أشهر، محمد عادل حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، في الدقيقة 32 والتي جاءت من نصيب أمير عابد لاعب المقاولون العرب بعد تدخل قوي على حمدي فتحي لاعب الأهلي.

أهدر، علي معلول فرصة التقدم للأهلي، بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 38، احتسبها محمد عادل لمصلحة حسام حسن، حصل بسببها أحمد الكوهي على الإنذار، وتصدى لها محمود أبو السعود بنجاح.

لم تمر سوى دقيقة واحدة، ليهدر حسام حسن فرصة جديدة للأهلي، بعدما فشل في تلقي عرضية متقنة من على معلول داخل منطقة الـ 6 ياردات.

تحولت الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول لمباراة مفتوحة بين الأهلي والمقاولون العرب، بعدما تبادل لاعبي الفريقين الهجمات وإضاعة الفرص التهديفية، قبل أن يتلقى حسن الشامي رابع الكروت الصفراء بعد لمس الكرة بيده لإفساد هجمة مرتدة لصالح الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى