اخبار رياضية

يلا شوت لايف | رسميا.. «كاف» يعلن فتح باب الترشيحات لاستضافة أمم إفريقيا 2025





12:19 ص | الإثنين 03 أكتوبر 2022

كأس الأمم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي عن فتح باب الترشيحات لاستضافة كأس الأمم الإفريقية لعام 2025 بدلا من دولة غينيا بعد سحب الترشيح منها بسبب عدم جاهزية البنية التحتية والملاعب لاستضافة الحدث الأهم في القارة الإفريقية. 

إعادة فتح باب الترشيحات لكأس الأمم الإفريقية 2025

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان رسمي: «اجتمعت اللجنة التنفيذية يوم السبت 1 أكتوبر 2022 في الجزائر، وأعلنت عن إعادة فتح باب الترشيحات لكأس الأمم الإفريقية 2025». 

وأضاف البيان: «يتمنى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» لكل من السنغال وتونس وغانا والمغرب والكاميرون كل التوفيق في مونديال قطر 2022». 

المغرب سيتقدم بطلب لتنظيم البطولة

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن في وقت سابق عن سحب التنظيم بشكل رسمي من دولة غينيا على أن يتم فتح باب الترشح من جديد، وكشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن المغرب سيتقدم بطلب تنظيم البطولة بخلاف إعلان وزارة الرياضة الجزائرية بشكل رسمي عن تقديم طلب تنظيم البطولة. 

فيما كشف مصدر آخر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لـ«يلا شوت لايف»، أن جنوب إفريقيا تعتزم تقديم ملف استضافة بطولة أمم إفريقيا بدلا من دولة غينيا. 

ومن المنتظر أن يتم حسم البلد المستضيف خلال الأشهر القليلة المقبلة على أن يتم حسم الأمر قبل انطلاق كأس العالم على أقصى تقدير. 







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى