اخبار رياضية

يلا شوت لايف | رسالة توماس باخ في المتحف الأولمبي بـ«الأولمبية المصرية».. صداقة وطيدة





12:24 م | الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ

وقع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، في نهاية زيارته للمتحف الأولمبي بمقر اللجنة الأولمبية المصرية، على سجل الحضور للزوار، في أثناء زيارته لمصر، التي بدأت يوم الجمعة الماضي، على أن تنتهي خلال ساعات قليلة، وجرى استقباله بشكل رسمي في حضور وزير الشباب والرياضية أشرف صبحي وهشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

رسالة توماس باخ في المتحف الأولمبي باللجنة الأولمبية المصرية 

وجاء نص الرسالة التي تركها توماس باخ في أثناء زيارته للمتحف الأولمبي بمقر اللجنة الأولمبية الدولية: «إن الروابط بين مصر واللجنة الأولمبية الدولية وثيقة الصلة على مر أكثر من قرن، ففي الواقع إن المرة الأولى التي رُفع فيها العلم الأولمبي كان في عام 1914 بالإسكندرية، استمتعنا بمحادثة ممتازة وصداقة وطيدة.. أطيب التمنيات للحركة الأولمبية في مصر». 

توماس باخ يتحدث عن ثمار زيارته إلى مصر

وشهدت زيارة توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إلى مصر، مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل  مناقشة بعض الملفات الهامة، أبرزها ملف استضافة مصر لأولمبياد 2036، التي أعقبها موافقة الأخير على ملف التقدم بملف الاستضافة.

وأبدى توماس باخ سعادته بالزيارة وحديثه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي تطرق خلاله إلى عدد من الملفات وليس استضافة مصر للأولمبياد فحسب؛ إذ حرص على استعراض إنجازات الرياضة المصرية خلال السنوات الأخيرة، على مستوى جميع البطولات.







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى