اخبار رياضية

يلا شوت لايف | تفاصيل انضمام أوكرانيا لملف إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030





11:02 ص | الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

كأس العالم

كشفت تقارير صحفية عالمية، عن كواليس خطة الملف المشترك الذي يجرى التجهيز له في الوقت الراهن، من أجل استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030.

أوكرانيا ستنضم لملف إسبانيا والبرتغالي لتنظيم كأس العالم 2030

وفجرت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية، مفاجأة كبرى، بعدما أكدت أن أوكرانيا ستنضم لملف الثنائي إسبانيا والبرتغال، من أجل استضافة مونديال 2030، بحسب الخطة الموضوعة من الدول الثلاث باستضافة الدولة لأحد مجموعات البطولة.

وأضاف التقرير: «الأربعاء المقبل سيكون موعدا لإعلان إسبانيا والبرتغال انضمام أوكرانيا لملف استضافة كأس العالم 2030، خلال مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم».

وتسعى الدول الثلاث للفوز بشرف تنظيم المونديال، بعد نسختي قطر 2022، والولايات المتحدة وكندا والمكسيك، المقرر أن تستضيف كأس العالم 2026.

منافسة قوية على ملف استضافة كأس العالم 2030

ومن المنتظر أن يتنافس ملف إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا المنتظر، مع ملف آخر مكون من دول أمريكا الجنوبية، وهو ما سيبحثه الاتحاد الأوروبي خلال المرخلة المقبلة.

وبحسب تقارير صحفية سعودية، فإن المملكة العربية تستعد لتقديم ملف لاستضافة البطولة، إلا أن احتمالية إقامة البطولة في الشتاء مثل النسخة الحالية التي تستضيفها قطر، قد يجعل ملف إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا الأقرب، من أجل إقامة البطولة في الصيف كما هو معتاد، بحسب التقرير. 







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى