اخبار رياضية

يلا شوت لايف | تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس قبل النهائي المرتقب





09:03 ص | الخميس 21 يوليو 2022

الأهلي والزمالك

لن تكون مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي النسخة رقم 89 من بطولة كأس مصر، الأولى من نوعها، حيث سبق وخاض الفريقان ماراثوناً طويلاً خلال مواجهات البطولة الأقدم بالكرة المصرية، وغلبت الإثارة على نتائج تلك المباريات، حيث شهدت أكبر فوز للفريق الأبيض في تاريخ مواجهاته مع الأهلي بنتيجة 6-0 في نهائى موسم 1943- 1944.

الأهلي يتسلح بالتفوق التاريخي على الزمالك في مواجهات الكأس 

ويتسلح الأهلي بأرقامه في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الكأس، بعد أن التقى الفريقان من قبل خلال 31 مباراة، حيث حقق أصحاب الرداء الأحمر التفوق في 16 لقاء، بينما نجح أصحاب الرداء الأبيض بالفوز في 10 مباريات، وفرض التعادل نفسه في 5 مباريات، قبل تطبيق نظام ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

وفرض الأهلي تفوقه أيضاً في مباريات نهائي كأس مصر أمام الزمالك بعدما التقى الفريقان 20 مرة، من قبل وحقق المارد الأحمر الفوز في 9 مباريات، وتغلب الفريق الأبيض في 8 لقاءات، وتعادلا 3 مرات، وتقاسما اللقب عامى 1942 و1957، وسيكون النهائي اليوم لنسخة 2021 هو النهائي رقم 21 في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الكأس.

الزمالك يراهن على نتيجة آخر مباراتين أمام الأهلي بالكأس

وشهد عام 2007 آخر تفوق للأهلي على الزمالك في نهائى كأس مصر، حيث انتهت المباراة بفوز درامي للفريق الأحمر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ورغم تفوق المارد الأحمر التاريخى إلا أن الزمالك يتمسك بذكريات آخر نهائيين للكأس التقى فيهما مع أصحاب الرداء الأحمر، حيث كانت الغلبة لأبناء ميت عقبة، بالفوز فى نهائى 2015 بهدفين دون رد.

والتفوق في نهائى 2016 بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويسعى الفريق الأبيض للتفوق فى نهائى نسخة 2022، ليحصد اللقب على حساب غريمه التقليدى الأهلى للمرة الثالثة خلال آخر 7 سنوات. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى