اخبار رياضية

يلا شوت لايف | بعد هدفه أمس.. مبابي ثاني أسرع من يهز الشباك في تاريخ الدوري الفرنسي





07:59 ص | الإثنين 22 أغسطس 2022

كيليان مبابي

نجح المهاجم الدولي الفرنسي الشاب، كيليان مابي لاعب باريس سان جيرمان في تحقيق إنجاز تاريخي جديد له في بطولة الدوري الفرنسي، وذلك عقب تسجيله هدفا بعد 8 ثوان فقط من بدء مباراة فريقه أمام مضيفه ليل، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

ووفقا لحساب «مسترشيب» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والمختص بإحصائيات اللاعبين والفرق حول العالم، فإن هدف الفرنسي كيليان مبابي بات ثاني أسرع هدف في تاريخ الدوري الفرنسي، بعدما احتاج إلى 8.3 ثانية بالضبط لتسجيله.

ويعود الهدف الأسرع في تاريخ بطولة الدوري الفرنسي على الإطلاق إلى يوم 15 فبراير من عام 1992، وسجله آنذاك الفرنسي ميشيل ريو بقميص في شباك فريق كان بعد مرور 7.9 ثانية من انطلاق المباراة، أي بفارق 4 أجزاء من الثانية فقط عن هدف كيليان مبابي.

هاتريك مبابي يزين سباعية سان جيرمان أمام ليل

يذكر أن فريق باريس سان جيرمان اكتسح نظيره ليل، بسباعية مقابل هدف وحيد، مساء يوم الأحد.

سجل سباعية العملاق البارسي كل من: كيليان مبابي «هاتريك» وليونيل ميسي وأشرف حكيمي ونيمار جونيور «ثنائية»، وذلك في الدقائق 1 و28 و39 و44 و52 و66 و87 على الترتيب، فيما أحرز جوناثان بامبا هدف ليل الوحيد في الدقيقة 54 من عمر تلك المواجهة.

موقف باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي

بهذا الفوز، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 9 نقاط، ليلحق في الصدارة بالعلامة الكاملة، في المقابل تجمد رصيد ليل عند 4 نقاط في المركز العاشر بجدول ترتيب البطولة الفرنسية الكبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى