اخبار رياضية

يلا شوت لايف | بالأرقام.. كيف ظلم «يويفا» صلاح في جائزة الأفضل بأوروبا أمام دي بروين؟





05:10 م | الجمعة 12 أغسطس 2022

محمد صلاح وكيفن دي بروين

تعرّض اللاعب المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، لصدمة جديدة، بعدما تواجد في المركز السابع ضمن القائمة الأولية لأفضل اللاعبين في أوروبا، التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي «يويفا»، رغم تقديمه لموسم مميز مع الريدز في 2021-2022، حيث كان من المتوقع أن يتواجد ضمن الثلاثة الكبار، لكن دخل منافسه في البريميرليج، البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي في القائمة المصغرة المرشحة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

محمد صلاح يسيطر على الجوائز الفردية في الدوري الإنجليزي متفوقا على دي بروين

وأثار تواجد محمد صلاح في المركز السابع الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تعجب العديد من المشجعين المصريين، وكذلك جماهير ليفربول، التي رأت أن الفرعون تعرض للظلم وفقاً لأرقامه المميزة، بعدما كان أفضل لاعب في صفوف الريدز خلال الموسم الماضي، وساعدهم على الفوز بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة.

وقدم دي بروين أداء جيداً في نهاية الموسم الماضي، لكنه غاب عن مستواه المعهود في بداية الموسم، وسط تفوق واضح لصالح نجم ليفربول، حيث سيطر محمد صلاح على الجوائز الفردية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حصل على جائزتي هداف البريميرليج وأكثر لاعب صناعة للأهداف.

صلاح يكتسح دي بروين في دوري الأبطال

وخاض محمد صلاح 51 مباراة مقابل 45 مباراة لكيفن دي بروين، في مختلف المسابقات الأوروبية، وسجل نجم ليفربول 31 هدفاً، متفوقاً على لاعب وسط مانشستر سيتي الذي أحرز 19 هدفاً، ويتفوق الفرعون أيضاً برصيد 16 أسيست مقابل 14 للنجم البلجيكي.

وتوّج محمد صلاح ببطولتين في الموسم الماضي مقابل لقب وحيد لصالح كيفن دي بروين، كما تألق قائد منتخب مصر الأول، في مسابقة دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، بتسجيله 8 أهداف، بينما اكتفى النجم الأول في كتيبة بيب جوارديولا بتسجيل هدفين فقط، لم ينقذا فريقه من الخروج الصادم على يد ريال مدريد في الدور نصف النهائي.

ووجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، صدمة لمحمد صلاح، بعدما أعلن عن قائمة المرشحين النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، والتي ضمت كلا من كريم بنزيما، وتيبو كورتوا، ثنائي ريال مدريد الإسباني، وكيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما تراجع الفرعون نحو المركز السابع بعدما حصل على 46 نقطة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى