اخبار رياضية

يلا شوت لايف | «المدرجات لا تحكم الأهلي».. مقولات خالدة للمايسترو صالح سليم





02:03 م | الأحد 11 سبتمبر 2022

صالح سليم رئيس الأهلي الراحل

تحل اليوم الأحد 11 سبتمبر، ذكرى ميلاد الراحل صالح سليم رئيس النادي الأهلي السابق، الذي حقق نجاحات كبيرة خلال فترة رئاستة للقلعة الحمراء، وسطر اسمه في سجلات التاريخ كأحد أفضل الرؤساء في تاريخ قلعة الجزيرة.

ويستعرض «يلا شوت لايف» أبرز المقولات التي جاءت على لسان الراحل صالح سليم، وأصبحت خالدة.

«إحنا خدامين الحكام»

عقد صالح سليم جلسة شهيرة مع لاعبي الأهلي خلال فترة رئاسته للنادي الأحمر، في منتصف تسعينات القرن الماضي، وقبل انطلاق الموسم الكروي، وطالبهم خلالها بعدم الاعتراض على قرارات التحكيم وقال في جلسته «إحنا خدامين الحكام»، حتى يرسخ في ذهن اللاعبين التركيز على أداء دورهم داخل المستطيل الأخضر وعدم الانشغال بالاعتراض على القرارات التحكيمية.  

وتظل جمل أخرى في الذاكرة قالها صالح سليم أبرزها:

– المدرجات لا تحكم الأهلي

مقولة قالها الراحل صالح سليم، وكشف عنها عدلي القيعي مدير التسويق السابق بالنادي الأهلي، إذ أكد أن الرئيس التاريخي الراحل للأهلي كان ينفعل حينما يجري تصدير كلمة «نبض المدرجات» له ويقول أن النادي الأحمر يحكم من داخل أسواره فقط ومن يحاسب المجلس أعضاء الجمعية العمومية. 

– ماذا يساوي صالح سليم إلا أنه يتحدث عن الأهلي؟

مقولة قالها المايسترو وقت إجراء حوار مع إحدى القنوات العربية، إذ طلب إصدار شيك بقيمة 300 ألف جنيه باسم النادي الأهلي وليس بصفته الشخصية.

– لا أطيق ولا أقبل أن أري الاهلي مهزوما في حقه‏

خلال حديث الراحل صالح سليم مع أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي كان يردد تلك المقولة دائما.

– الأهلي حياتي وبيتي وارتبطت به منذ دخلته وعمري ‏14‏ عاما والتقيت فيه بأستاذي ومعلمي مختار التتش (مقولة قالها صالح سليم في حوار تليفزيوني سابق)

– الأهلي أعور وسط عميان

مع حصد الأهلي للبطولات كان يحفز صالح سليم لاعبي الفريق الأحمر بجملة «الأهلي أعور وسط عميان»، حتى يستنفر طاقات اللاعبين ويحفزهم للظهور بمستوى أقوى ويجدد دوافعهم.

– «الخطيب موهوب ويشبه بيليه ومارادونا»، قالها صالح سليم خلال حديث تليفزيوني أشاد فيه بموهبة الخطيب

الظهور الأول لصالح سليم مع الأهلي ومحطة الاعتزال

صالح سليم مواليد 11 سبتمبر عام 1930، وانضم إلى أشبال النادي الأهلي عام 1944، ولم يمر وقت طويل حتى أثبت نفسه ومن ثم جرى تصعيده، إلى الفريق الأول في سن 17 عاما.

الراحل صالح سليم

أول مباراة لعبها صالح سليم، مع الفريق الأول أمام المصري عام 1948، وفاز الأهلي وقتها بهدفين مقابل هدف واحد، وأحرز هدف الفوز للمارد الأحمر، أما المباراة الرسمية الأولى، فكانت أمام يونان الإسكندرية، في الأسبوع الثالث لبطولة الدوري موسم 1948، وفاز الأهلي بهدفين.

صالح سليم، ظل متواجدا مع الأهلي طوال 19 عامًا، حتى اعتزاله في نهاية عام 1966، وكانت آخر مباراة رسمية يشارك فيها مع الأهلي أمام الطيران، يوم 11 نوفمبر عام 1966.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى