اخبار رياضية

يلا شوت لايف | المحكمة تبرئ بلاتر وبلاتيني في قضية فساد هزت «فيفا»





11:15 ص | الجمعة 08 يوليو 2022

سيب بلاتر وميشيل بلاتيني

أصدرت المحكمة السويسرية، حكما ببراءة السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة القدم «فيفا»، والفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» من تهم الفساد، التي وجهت إليهما مؤخرا. 

براءة بلاتر من تهمة احتيال

جاء حكم المحكمة الجنائية الاتحادية السويسرية، ببراءة بلاتر، الذي استمر رئيسا للفيفا على مدار 17 عاما، من تهم الاحتيال، فيما أصدرت حكما مماثلا يقضي ببراءة بلاتيني، قائد ومدرب منتخب فرنسا الأسبق، من تهم الاحتيال أيضا، أثناء فترة تواجده برئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وخضع طوال الفترة الماضية الثنائي بلاتر وبلاتيني، لمحاكمة جنائية على خلفية العديد من قضايا الفساد، بعد أن تم الكشف عن تحويل مبلغ مالي يبلغ مليوني فرانك سويسري، تم توصيفه على أنه أجر بلاتيني عن عمله كمستشار لـ«فيفا» بين عامي 1998 و2002.

بلاتر رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة القدم 

الظروف الصحية أخرت محاكمة بلاتر

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن رئيس الاتحاد الدولي الأسبق لكرة القدم، جوزيف سيب بلاتر، أخبر القضاء أثناء خضوعه للمحاكمة، أنه ليس على ما يرام، ولا يستطيع التنفس بشكل جيد، وأنه غير قادر على الإجابة على الأسئلة الموجهة له، بسبب تعرضه لأزمة صحيفة مفاجئة، وتم تأجيل المحاكمة، وبعد تعافي بلاتر، من أزمته الصحية، تواصلت إجراءات المحاكة قبل صدور الحكم اليوم الجمعة.

بلاتر

جدير بالذكر أن بلاتر وبلاتيني، قد تم إيقافهما لمدة 8 أعوام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم من جانب لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم، لكن جرى تخفيف العقوبة بعدها لكل منهما من جانب محكمة التحكيم الرياضي الدولية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى