اخبار رياضية

يلا شوت لايف | الزمالك يهزم بطل تشاد بهدفي شيكابالا وزيزو بدوري أبطال أفريقيا





06:53 م | الأحد 18 سبتمبر 2022

فريق الزمالك

وضع الزمالك قدما في دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا بعدما حقق فوزا غاليا خارج الديار على حساب مُضيفه إليكت سبورت التشادي بهدفين دون رد سجلهما شيكابالا  وأحمد سيد زيزو.

سجل محمود عبد الرازق شيكابالا هدف الزمالك الأول في الدقيقة 52، وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح، محمود حمدي الونش، حسام عبد المجيد.

خط الوسط: إمام عاشور، محمد عبد الغني، محمد أشرف روقا، سيد عبد الله نيمار.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، سيف الدين الجزيري، محمود عبد الرازق شيكابالا.

اعتمد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك على الهجوم الضاغط منذ بداية المباراة في محاولة لتسجيل هدف مبكر يمنح لفريقه الأفضلية معتمدا على قدرات طرفي الملعب المكون من أحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرازق شيكابالا.

وفرض الزمالك كلمته على مجريات الشوط الأول مستحوذا على منطقة وسط الملعب في وجود محمد عبد الغني ومحمد أشرف روقا بالإضافة إلى سيد عبد الله نيمار وإمام عاشور.

كاد الدولي التونسي سيف الدين الجزيري أن يتقدم للزمالك في مناسبتين خلال شوط المباراة الأول، إلا أن تألق حارس إليكت سبورت حال دون ذلك.

ضغط لاعبو الزمالك على دفاعات إليكت سبورت مع بداية الشوط الثاني، لتشهد الدقيقة 52 من عمر المباراة هدف التقدم لأبناء ميت عقبة عن طريق قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا الذي صوب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء.

استمر الضغط الزملكاوي عقب هدف التقدم، مستغلا صحوة هدف شيكابالا الأول، لينجح أحمد سيد زيزو من تسجيل هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 57 من عمر المباراة بعد متابعة جيدة من داخل منطقة الجزاء سددها قوية داخل شباك المنافس.

حصل يوسف أسامة نبيه على ركلة جزاء في الدقيقة 76 من عمر المباراة بعد مراوغة أحد مدافعي إليكت سبورت، أهدرها أحمد سيد زيزو الذي سددها بجوار القائم لتضيع فرصة هدف ثالث لأبناء ميت عقبة.

حاول لاعبو إليكت سبورت تقليل فارق النقاط بتسجيل هدف في شباك الزمالك، إلا أن مدافعي القلعة البيضاء تصدوا لمحاولات الفريق المُضيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى