اخبار رياضية

يلا شوت لايف | التنظيم الدفاعي عنوان محاضرة العشري للاعبي سموحة قبل مواجهة الزمالك





05:54 م | الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

طارق العشري المدير الفني لفريق سموحة

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة استعداداته، لمواجهة نظيره الزمالك في المباراة المقرر لها، غدا، على ملعب الفارس الأبيض في إطار منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز.

كان طارق العشري المدير الفني لفريق سموحة، قرر الانتظام في معسكر مغلق ضم خلاله 20 لاعباً هم «الهاني سليمان – عمر صلاح – أحمد السعدني – خالد عبد الفتاح – أحمد شوشة – شريف رضا – أحمد حكم – محمود شبانة – محمود الملك – مؤمن عبد ربه – ابراهيم عواد – طارق علاء – أحمد مصطفي – محمد باسم – رضا البرجيجي – دودو – محمد سعيد مكرونه – حسين فيصل – محمد عصام – صديق أجولا – أبو بكر – سيلا – بنجامين بواتينج – محمد نادي».

التركيز على النواحي التكتيكية

وغلبت النواحى التكتيكية على المران الرئيسي للفريق، حيث خصص طارق العشري جزءًا؛ لتطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يهدف إلى انتهاجها في اللقاء، بينما عقد جلسة تحفيزية للاعبين، طالبهم بالتركيز علي التنظيم الدفاعي والالتزام بالدور المسند لكل لاعب وفقاً لخطة المباراة.

كما عقد العشري جلسات منفردة مع جميع اللاعبين حيث قسم اللاعبين إلى 4 مجموعات، وهي «حراس المرمي وخط الظهر والوسط والهجوم»، وشرح دور كل مجموعة على حدة كما ركز على أهمية تقارب الخطوط لتضييق المساحات أمام لاعبي الزمالك.

رقابة لصيقة للاعبي الزمالك

وشدد على لاعبي سموحة بضرورة عدم التراخي واستغلال أنصاف الفرص التي قد تلوح لفريقه أمام مرمى الزمالك مع التشديد على فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الفريق الأبيض، وعدم إتاحة الفرص لهم بالتحرك بحرية داخل أرضية الملعب.

كان رئيس النادي وليد عرفات، طالب اللاعبين بتحقيق نتيجة إيجابية في ضربة البداية للموسم الجديد، والسعي دائما لتحقيق الفوز في جميع المباريات والمنافسة، خلال هذا الموسم للتواجد في المربع الذهبي للدوري.







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى