اخبار رياضية

يلا شوت لايف | اتحاد الكرة ينعى ضحايا أحداث الشغب في الدوري الإندونيسي





01:01 م | الأحد 02 أكتوبر 2022

حادث مؤسف في الدوري الإندونيسي

نعى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، ضحايا الأحداث المؤسفة بمدينة مالانج الشرقية في إنودنيسيا، التي أسفرت عن سقوط 174 قتيلا، عقب إحدى مباريات الدوري المحلي. 

اتحاد الكرة ينعى ضحايا أحداث الشغب في إندونيسيا 

وكتبت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر «فيس بوك»: «ينعى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ببالغ الحزن والأسى، ضحايا أحداث شغب بعد مباراة في الدوري الإندونيسي بمدينة مالانج الشرقية بإندونيسيا، التي أسفرت عن وقوع أكثر من 174 ضحية، مع خالص تمنيات الاتحاد المصري لكرة القدم أن تسود الروح الرياضية في جميع ملاعب العالم».        

وفاة 174 مشجعا داخل ملعب في إندونيسيا  

ونشرت السلطات الإندونيسية بيانا رسميا أعلنت فيه وفاة 129 مشجعاً وإصابة 180 آخرين، داخل ملعب مباراة بيرسيبايا سورابايا وأريما، ضمن منافسات الدوري الإندونيسي، قبل إعلان زيادة عدد الضحايا إلى 174.

وجاء الحادث بسبب تدافع الجماهير التي اقتحمت الملعب عقب هزمية فريقهم، الأمر الذي تعاملت معه الجهات الأمنية المخولة بتأمين المباراة، بالغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى اختناق عدد كبير من الجماهير، ووقوع وفيات وإصابات بأعداد كبيرة.

وقال وزير الرياضة في إندونيسيا، إأنه حادث أليم لا يتمنى تكراره مرة أخرى، وتيكون آثاره دراسة إمكانية منع الجماهير من حضور المباريات مرة أخرى، بعد الانتهاء من التحقيقات في الواقعة.







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى