اخبار رياضية

يلا شوت لايف | اتحاد الكرة يعلن وصول مارك كلاتنبيرج إلى القاهرة لبدء مهام عمله





03:41 ص | الأحد 07 أغسطس 2022

الخبير التحكيمي مارك كلاتنبيرج

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أن الخبير التحكيمي الإنجليزي مارك كلاتنبيرج وصل إلى القاهرة، فجر اليوم الأحد، وذلك لبداية مهمته بعدما تعاقد معه مجلس إدارة الجبلاية، من أجل تطوير منظومة التحكيم المصري.

وصول مارك كلاتنبيرج إلى القاهرة

ونشر الاتحاد المصري عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، صوراً للخبير التحكيمي الإنجليزي خلال تواجده في مطار القاهرة، وكتب عليها: «وصول الخبير التحكيمي مارك كلاتنبيرج إلى القاهرة، لبدء عمله مع الاتحاد المصري لكرة القدم».

جلسة مع عصام عبد الفتاح

ومن المقرر أن يعقد كلاتنيبرج جلسة مع عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام اليوم الأحد لوضع استراتيجية العمل في المرحلة المقبلة، ومناقشة سبل تطوير التحكيم المصري بما يخدم مصلحة الكرة المصرية في الفترة المقبلة.

كانت أخطاء التحكيم قد أثارت الجدل في مباريات الدوري المصري الممتاز خلال الفترة الماضية، ودفعت العديد من الأندية إلى الاعتراض والمطالبة بتواجد حكام أجانب في المباريات الكبرى أو التهديد بالانسحاب من المسابقات المحلية.

وكشف مصدر باتحاد الكرة لـ«يلا شوت لايف»، أن كلاتنبيرج قد قدم مجموعة من الطلبات لمجلس إدارة اتحاد الكرة، من أجل مساعدته على تطوير مستوى الحكام، ويأتي على رأسها تواجد محاضر نفسي خلال معسكرات الحكام، لتهيئتهم نفسياًُ بالشكل اللازم خاصة قبل المباريات الحاسمة، وإبعادهم عن الضغوطات والأجواء المشحونة.

وشملت طلبات كلاتنبيرج أيضاً، منع الحكام من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وعمل قياسات وزن لكل حكم، بشكل منتظم وذلك للحفاظ على لياقتهم وحالتهم البدنية بأفضل صورة.

كما يحرص الخبير التحكيمي الإنجليزي على وجود لائحة الثواب والعقاب، وذلك لمكافأة الحكام المميزين وحثهم على مواصلة التألق، بالإضافة لمعاقبة الحكام حال وقوعهم في أخطاء فادحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى