اخبار رياضية

يلا شوت لايف | اتحاد ألعاب القوى يثير الجدل حول غياب بسنت حميدة عن بطولة العالم





05:13 ص | السبت 16 يوليو 2022

بسنت حميدة

أثار اتحاد ألعاب القوى المصري الجدل، حول غياب البطلة المصرية بسنت حميدة، عن المشاركة في بطولة العالم لـ ألعاب القوى 2022 المقامة في مدينة يوجين بولاية أريجون الأمريكية، والتي انطلقت منافساتها مساء أمس الجمعة، وتشهد تواجد اللاعب المصري إيهاب عبدالرحمن بطل رمي الرمح.

اتحاد ألعاب القوي يدعم إيهاب عبدالرحمن في بطولة العالم

وكتب اتحاد ألعاب القوى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: «كل التوفيق لأبطالنا العرب من كافة الدول العربية، والبطل المصري إيهاب عبدالرحمن في مسابقة رمي الرمح».

وشارك إيهاب عبدالرحمن في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بالجزائر، وحصد الميدالية الفضية في منافسات رمي الرمح.

بسنت حميدة قد تغيب عن بطولة العالم لألعاب القوى

ولم يذكر اتحاد ألعاب القوى بسنت حميدة العداءة المصرية، التي حازت على ذهبيتي بطولة 100 متر و200 متر سيدات في دورة ألعاب البحر المتوسط، مما يوحي بغيابها عن المشاركة في المنافسات.

وكانت بسنت حميدة قد أكدت في تصريحات خاصة للوطن سبورت، عقب عودتها من دورة ألعاب البحر المتوسط، أن هدفها الحالي هو علم مصر في الأولمبياد المقبلة، باريس 2024، كما حدث في دورة البحر المتوسط، وأن التتويج بذهبيتين خلال البطولة سوف يساعدها على استعادة مستواها عقب عودتها من الإصابة مؤخراً.

طوكيو تستضيف بطولة العالم لـ ألعاب القوى عام 2025

وتقام النسخة الحالية رقم 18 من بطولة العالم لألعاب القوى في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة في التاريخ، بعدما تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا، بينما ستكون النسخة المقبلة في مدينة بودابست بالمجر.

وعلى جانب آخر أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، عن أن بطولة العالم عام 2025، سوف تحتضنها مدينة طوكيو اليابانية، بعدما تفوقت على مدن: سنغافورة ونيروبي الكينية وسيليزيا البولندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى