اخبار رياضية

يلا شوت لايف | أرقام محمد صلاح أمام مانشستر سيتي: تسجيل وصناعة 11 هدفا.. والتتويج بجائزة





08:14 م | الجمعة 29 يوليو 2022

محمد صلاح

ينتظر محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، مواجهة مرتقبة أمام مانشستر سيتي، في مباراة كأس الدرع الخيرية، التي ستقام على ملعب «كينج باور ستاديوم» في الساعة السادسة من مساء غدٍ السبت.

مانشستر سيتي من الأندية التي دائما ما يتألق محمد صلاح أمامها سواء بالتسجيل أو الصناعة، بعدما أسهم في 11 هدفًا خلال مبارياته أمام السيتزين في جميع المنافسات.

يأتي مانشستر سيتي في المركز الخامس ضمن الأندية التي ـسهم صلاح في أهداف أمامها بعد كريستال بالاس الذي أساهم أمامه في 13 هدفًا، ثم أرسنال ووست هام وواتفورد بمساهمة 12 هدفًا، ثم مانشستر سيتي والجار مانشستر يونايتد وبرايتون الإنجليزي برصيد 11 هدفًا.

أهداف محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

شارك محمد صلاح أمام مانشستر سيتي في 14 مباراة، انتهت 5 منها بفوز ليفربول، وخسر 4، وانتهت 5 مباريات بالتعادل بينها لقاء حسمه السيتي بضربات الترجيح في كأس الدرع الخيرية عام 2019.

في موسم 2017-2018، التقى صلاح مع السيتي 4 مباريات، وسجل 3 أهداف بجانب صناعته لهدفين، ولم يسجل في أول مباراة له في الدوري والتي انتهت بخمسة أهداف نظيفة لصالح مانشستر سيتي.

في الدور الثاني، فاز ليفربول 4-3، في مباراة شهدت تسجيل صلاح لهدف وصناعة آخر، وفي دوري أبطال أوروبا، التقى الفريقان بالدور ربع النهائي، سجل «مو» هدفًا وصنع آخر في الفوز بثلاثية نظيفة، في حين سجل هدفًا في في لقاء الإياب، وانتهى بهدفين لهدف.

في موسم 2018-2019، لم يسجل الفرعون المصري أو يصنع خلال المباراتين، واستمر الغياب في التسجيل والصناعة خلال كأس الدرع الخيرية 2019، التي انتهت بضربات الترجيح لصالح مانشستر سيتي.

في موسم 2019-2020، سجل صلاح هدفًا في المباراتين، بينما في الموسم التالي سجل هدفًا في التعادل بهدف لمثله، ثم سجل هدف فريقه في الخسارة بأربعة أهداف لهدف.

في الموسم الماضي ظهر صلاح أمام السيتي في 3 مباريات، سجل هدفين وصنع آخر، بتسجيل هدف وصناعة آخر في التعادل 2-2 في الدور الأول، قبل أن يصنع في التعادل بهدف لمثله في لقاء الدور الثاني، وفي لقاء نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لم يسجل أو يصنع.

ومنح هدف صلاح في الدور الأول الذي جمعه مع مانشستر سيتي، في فوز صلاح بجائزة هدف الموسم من رابطة البريميرليج.

لقاء بقميص تشيلسي

لعب صلاح بقميص تشيلسي عام 2014، مباراة أمام مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2014، وشارك كبديل في الشوط الثاني للكاميروني صامويل إيتو، وخسر الفريق اللندني بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى