اخبار رياضية

هنري يتصدر وتواجد محمد صلاح.. “ديلي ميل” تعلن نتائج استفتاء أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي

تفوق الفرنسي الدولي السابق تييري هنري، أسطورة آرسنال على كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، والهداف التاريخي للبريميرليج، آلان شيرار، في استفتاء لاختيار أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأجرت شركة بيتفير للمراهنة عبر الإنترنت بالتعاون مع يوجوف المتخصصة في الأبحاث استبيانًا، شارك فيه مشجعين لاختيار أفضل لاعب على مرّ العصور في تاريخ البريميرليج.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نتائج الاستفتاء، الذي أتاح الفرصة أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في تاريخ البريميرليج.

اقرأ أيضًا.. بارنز يُشيد بـ نونيز ويستبعد تشيلسي من الصراع على اللقب مع ليفربول ومانشستر سيتي

وشارك في الاستفتاء ما يزيد عن ألف مشجع، وقع اختيار أغلبهم على الفرنسي تييري هنري، أسطورة آرسنال، الذي تفوق على الجميع.

هنري خلال مسيرته مع آرسنال شارك في 258 مباراة بالدوري الإنجليزي وسجل 175 هدفًا، وساعد الفريق على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في مناسبتين بما فيهما دوري اللا هزيمة الذهبي.

تييري هنري

وجاء في المرتبة الثانية، كريستيانو رونالدو، أسطورة مانشستر يونايتد ولاعب الفريق الحالي، متقدمًا على ألان شيرار الهداف التاريخي للبريميرليج.

بينما رونالدو سجل 102 هدف في 226 مباراة بالدوري الممتاز ورفع ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الشياطين الحمر من 2006 إلى 2009.

واحتل مهاجم نيوكاسل وبلاكبيرن السابق، المركز الثالث، متفوقا على الفرنسي إيريك كانتونا، الذي جاء في المركز الرابع، بينما أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد حل خامسًا.

ولم يظهر المصري محمد صلاح نجم ليفربول، في قائمة أول 5 نجوم، إذ احتل المرتبة السابعة.

ويعد صلاح ضمن 3 لاعبين فقط من غير المعتزلين، الذين تواجدوا بقائمة أفضل 20 لاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي، رفقة رونالدو وكيفن دي بروين.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى