اخبار رياضية

مودريتش يوضح سر تألقه رغم تقدمه في العمر ويصرّح: ريال مدريد خسر لاعبًا مهمًا

كشف الدولي الكرواتي، لوكا مودريتش، لاعب وسط فريق ريال مدريد سر تألقه رغم تقدمه في العمر، كما علّق على رحيل الدولي البرازيلي كاسيميرو عن صفوف النادي الملكي وانتقاله إلى صفوف مانشستر يونايتد.

وبلغ مودريتش عامه الـ37، ورغم تقدمه في العمر لكن الفائز بالكرة الذهبية 2018، يمتلك رأس وجسد لاعب كرة قدم شاب في أوج عطائه، إذ لا يزال أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، ويُشارك بصفة أساسية مع اللوس بلانكوس.

وقال مودريتش في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ريال مدريد: “يسألونني دائمًا عن سري، لكنني لا أعرف ما يمكنني قوله، إنه شيء طبيعي، أعيش من أجل كرة القدم نحو 24 ساعة في اليوم، أعتقد أن هذا مهم للغاية”.

وأضاف: “أنا أحب ما أفعله وأستمتع بمهنتي أكثر من أي وقت مضى، لا تعرف أبدًا المدة التي يمكن أن تستمر فيها على هذا المستوى ونادٍ مثل ريال مدريد، حيث التطلب على أقصى مستوى”.

وأكمل: “أنا أحاول الاستمتاع في التدريبات وفي المباريات، كل ذلك يساعد على أن تكون بحالةٍ بدنية جيدة في هذا العمر”.

وأردف: “ممتن جداً لأن الله منحني الموهبة، ولكن بعد ذلك عليك العمل وتكريس الكثير لما تفعله، لمهنتك، لأن الموهبة بدون عمل لا تعني الكثير، عليك أن تعمل بجد لتكون ناجحًا في عملك”.

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يستعد لقرار حاسم تجاه أنشيلوتي

وبسؤاله “كيف يُقضى يومه؟”، أجاب: “اليوم، على سبيل المثال، وصلت ساعة وربع الساعة قبل التدريبات، وأنا أتناول وجبة الإفطار هنا كل يوم تقريبًا، أقوم بأعمال بدنية أتدرب مع الفريق، وهُناك أمور متغيرة تبعًا لحالتي البدنية”.

وعن خط وسط ريال مدريد هذا العام قال: “لقد بدأنا هذا العام بشكل جيد للغاية ولدينا فريق قوي للغاية، أما بالنسبة لخط الوسط، فقد رحل لاعب مهم جدًا وهو كاسيميرو، ولكن لدينا العديد من اللاعبين الجيدين القادرين على اللعب في مركزه وتقديم أداء جيد”.

واختتم: “تشواميني يتكيف بشكل جيد، والآن كامافينجا يقضى عامه الثاني، وقد قدم أداءً جيدًا في العام الأول، بينما كروس هُنا من وقت طويل، نحن لدينا لاعبون متميزون في جميع المراكز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى