اخبار رياضية

منتخب اليد فى مواجهة قوية أمام الجزائر الليلة بربع نهائى أمم أفريقيا لليد


يلتقى منتخب مصر الأول لكرة اليد فى الثامنة من مساء اليوم، الجمعة، مع نظيره الجزائرى فى إطار دور ربع نهائى كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر، وذلك على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر. 


 


ويشهد هذا الدور لقاءات أخرى بين تونس مع الكونغو الديمقراطية، والمغرب مع غينيا، وأنجولا مع الرأس الأخضر. 


 


ووصل منتخب مصر لكرة اليد إلى دور ربع نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر مُحققاً العلامة الكاملة بالفوز على الكاميرون والمغرب فى دور المجموعات ، وفى حالة فوز الفراعنة  على الجزائر سيلتقى فى دور نصف النهائى مع الفائز من لقاء  تونس مع الكونغو الديمقراطية.


 


ونجح  منتخب مصر فى تحقيق الفوز على نظيره  المغربى بنتيجة  36/21 فى ثان  مواجهاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر على صالة حسن مصطفى  بعدما كان قد حقق الفوز  فى ضربة البداية بالفوز على الكاميرون بنتيجة 40 / 17، حيث أن مجموعة الفراعنة تضم 3 منتخبات فقط . 


 


ويطمح الفراعنة فى إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.


 


واختار باروندو جاوسيا، المدير الفنى للفراعنة، قائمة مكونة من 22 لاعبا، حيث تتيح لائحة البطولة اختيار 18 لاعبا مع السماح باستبدال 5 لاعبين، حيث جاءت القائمة كالتالى :حراسة المرمى: كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – محمد علي.


 


الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن – أحمد هشام سيسه ، والظهير الأيسر: علي زين – يحيى الدرع – حسن وليد قداح – عبدالرحمن فيصل ، صانع الألعاب: أحمد خيري – سيف الدرع ، الظهير الأيمن: أحمد الأحمر – يحيى خالد – محسن رمضان – مهاب سعيد ، الجناح الأيمن: محمد سند – أكرم يسري.


الدائرة: محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – أحمد عادل – شادي خليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى