اخبار رياضية

مستشهدًا بـ محمد صلاح.. لاعب ليفربول السابق يدافع عن مالكي النادي ضد الانتقادات

أطلق لاعب خط وسط ليفربول السابق جيسون ماكاتير، دفاعًا قويًا عن مالكي الريدز، ودعا الجماهير إلى التوقف عن توجيه أصابع الاتهام إليهم في ظل الوضع السيء الذي يعاني منه الفريق.

خضع ليفربول لهزائم متتالية أمام فرق في مناطق الهبوط هذا الموسم، حيث تبعت خسارة نهاية الأسبوع الماضي في نوتينجهام فورست بهدف دون رد، هزيمة ساحقة 2-1 أمام ليدز يونايتد على ملعب أنفيلد.

هذا يعني أيضًا أن فريق يورجن كلوب يبتعد الآن بثماني نقاط عن مراكز دوري أبطال أوروبا ويواجه مهمة شاقة تتمثل في محاولة التقاط أنفاسه في المباريات القليلة الأخيرة قبل كأس العالم في قطر، قبل الانتقال إلى دبي لخوض معسكر تدريبي.

ومع ذلك، فإن هذا لم يمنع المشجعين والنقاد على حد سواء من مناقشة أسباب سقوط ليفربول بعد أشهر فقط من ذهابهم في طريق تحقيق إنجاز رباعى غير مسبوق، الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا.. أليسون بعد خسارة ليفربول: كان عليًَ التصدي لهدف ليدز الثاني.. ولا يوجد وقت للتنفس

وقال ماكاتير في تصريحات نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزية: “أعتقد أنه من السيء حقًا أن يوجهوا أصابع الاتهام لمالكي ليفربول لأنني أعتقد أنهم هدف سهل”.

وأضاف: “نحن في ثقافة في عالم كرة القدم حيث ننظر إلى مانشستر سيتي وتشيلسي وكيف ينفقان الأموال، وكذلك باريس سان جيرمان والآن نيوكاسل، يعتقد الناس أن هذا الأمر لا حدود له”.

وواصل: “أن تستقبل هدفًا في اللحظة الأخيرة أمام ليدز، فإن الفرق الكبرى لا تفعل ذلك، هفوات التركيز والأخطاء الفردية تكلف ليفربول، يمكننا الجدال حول التغييرات في سياسة التشكيل والانتقالات”.

وأردف: “بالنسبة لي لقد تطور الفريق، أعتقد أن يورجن عمل في ظل قيود مالكي ليفربول، وأعتقد أنه أنفق الأموال التي حصل عليها وأنفقها في المجالات التي يحتاج إلى إنفاقها فيها، فقدنا ساديو ماني لأن صفقتي محمد صلاح وماني كانتا ستنتهيان قريبًا، وكان علينا الاختيار بينهما، منحوا محمد صلاح 350 ألفًا في الأسبوع، هذه صفقة بحد ذاتها”.

واستكمل: “أنا لا أجلس هنا أحاول تقديم الأعذار للفريق لأنني اعتقدت الليلة الماضية كان أداءً سيئًا حقًا من ليفربول، أعتقد أنه من الصادم السيطرة على الشوط الثاني بهذا الشكل وعدم الاستمرار والفوز بالمباراة، أو حتى أخذ نقطة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى