اخبار رياضية

مدرب غينيا يورط كلوب بشأن نابي كيتا

يأمل مدرب منتخب غينيا أن يكون لاعب ليفربول نابي كيتا لائقًا بدرجة كافية للمشاركة في مبارياتهم المرتقبة في فترة التوقف الدولي هذا الشهر.

لم يشارك اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا مع فريقه منذ فوز درع المجتمع على مانشستر سيتي في نهاية يوليو، وهو الآن يعاني من إصابة.

لم يتم ضم كيتا حتى إلى تشكيلة ليفربول في دوري أبطال أوروبا لمرحلة المجموعات، مما أثار مخاوف من احتمال استبعاده من الملاعب على المدى الطويل.

ومع ذلك، اقترح مدرب غينيا كابا دياوارا أن اللاعب قد يعود إلى الملاعب قبل نهاية هذا الشهر، بل إنه اختاره في فريقه للمباريات الودية ضد الجزائر (23 سبتمبر) وكوت ديفوار (27 سبتمبر).

وقال دياوارا في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “ابي كيتا مصاب وهو يتعافى من إصابته، وضعه يتحسن وهو متقدم حتى عن الموعد المحدد”.

وأضاف: “لقد أخذنا مجموعة من 24 لاعبًا على وجه التحديد لمنحه فرصة ليكون قادرًا على الاعتماد عليه لأنه لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا، داخل وخارج الملعب، إنه قائدنا”.

اقرأ أيضًا.. يويفا يعلن تلقي طلب إقامة نسخة جديدة من الكأس الدولية للدوري الإنجليزي

وواصل: “نحن نراقب وضعه عن كثب، لا يزال أمامنا ما يزيد قليلاً عن أسبوعين قبل مباراتنا الأولى، هناك فرص لاستعادته بحلول ذلك الوقت”.

تشير تصريحات دياوارا إلى أن قرار مدرب ليفربول يورجن كلوب بإزاحة كيتا من خططه في دوري أبطال أوروبا قد لا يكون بسبب مشاكل لياقته البدنية.

دخل كيتا العام الأخير من عقده في ملعب الأنفيلد وكان مرتبطًا بالرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى