اخبار رياضية

مانشستر يونايتد يستعد لحسم ثاني صفقاته الصيفية

يستعد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، للإعلان عن تاني صفقاته، والمتوقع أن تكتمل يوم الخميس.

وتعاقد مانشستر يونايتد مع تيريل مالاسيا من صفوف فينورد الهولندي، في شهر يوليو الجاري.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية توصل مانشستر يونايتد لاتفاق على صفقة بقيمة 46 مليون جنيه إسترليني لمدافع أياكس ليساندرو مارتينيز، ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة يوم الخميس.

كانت المحادثات تسير في الاتجاه الصحيح حتى يوم الأربعاء، حيث ساعد الرئيس التنفيذي للنادي الهولندي وحارس مرمى يونايتد السابق إدوين فان دير سار في المفاوضات.

رفض أياكس عرض مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي البالغ 42.5 مليون جنيه إسترليني بما في ذلك الإضافات، لكنه مستعد لقبول اقتراح جديد بعد محادثات مطولة يوم الأربعاء وحدد بالفعل بديل ليساندرو المحتمل في ميكولا ماتفينكو من شاختار دونيتسك.

أوضح ليساندرو الدولي الأرجنتيني لمجلس إدارة أياكس أنه يرغب في الرحيل بمجرد إدراكه لاهتمام آرسنال ثم مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضًا | عرض سعودي خرافي لـ كريستيانو رونالدو بـ300 مليون يورو

لديه علاقة قوية مع مدرب مانشستر يونايتد إيريك تن هاج وتحدث الاثنان في الأسابيع الأخيرة.

كان ليساندرو أفضل لاعب في أياكس الموسم الماضي حيث حقق تين هاج لقب الدوري الهولندي قبل رحيله.

في الواقع، المدافع البالغ من العمر 23 عامًا، وقدوته هو مدافع يونايتد السابق جابرييل هاينز، فاز بثلاثة ألقاب في الدوري منذ انضمامه لأياكس في عام 2019.

ليساندرو يقرأ المباراة جيدًا، وهو جيد في المواقف الفردية ويمرر الكرة ببراعة، هو المفضل لدى الجماهير في أمستردام، ويمكنه اللعب في مركز قلب الدفاع والظهير الأيسر وخط الوسط حيث يعتقد مدافع يونايتد السابق ياب ستام أنه قادر على التفوق.

قال ستام: “المهم أن يكون لدى المدافع ذكاء، لقد طور ليساندرو مارتينيز ذلك، في إنجلترا، هناك الكثير من المهاجمين السريعين الذين لا يرحمون في المنافسات، لذا فإن المهم هو أن يكون المدافع ذكيًا”.

مضيفًا: “لكن لأن مارتينيز يشعر بالراحة عند التعامل مع الكرة، يمكنه أيضًا اللعب أمام الدفاع، وأنا لا أستبعد أن يستخدمه تين هاج هناك، يونايتد لديه ستة مدافعين كبار في دفاترهم ويأملون بيع ما يصل إلى ثلاثة مدافعين، ومن المرجح أن يكون أكسل توانزيبي وفيل جونز وإريك بايلي”.

بايلي لديه اهتمام من نابولي لكنه كان مثيرًا للإعجاب أمام ليفربول في مباراة ودية يوم الثلاثاء وأشار إلى أنه يريد القتال من أجل مكانه.

أراد اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا المغادرة في المواسم الأخيرة لأنه يعتقد أنه لم يحصل على فرصة عادلة على الرغم من الإصابات المبكرة التي أعاقت تقدمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى