اخبار رياضية

ليفاندوفسكي استفزه.. بنزيما يعادل مبابي ويكرر إنجاز غائبًا منذ 14 عامًا بعد فوز ريال مدريد

يبدو أنّ الثنائية التي سجّلها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة، استفزت مهاجم الغريم ريال مدريد، كريم بنزيما، حيث أحرز مهاجم النادي الكتالوني الجديد، هدفان مُساهمًا في فوز البلوجرانا بنتيجة 4-0 على ريال بلد الوليد.

وكان بنزيما قد قاد ريال مدريد للفوز على إسبانيول بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “كورنيلا البرات”، بالجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

ونجح بنزيما أن يسجل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 88، ثم في الوقت المُحتسب بدل من الضائع بالدقيقة 90+10، أضاف الهدف الثاني له في المباراة والثالث للملكي، ليقتنص ثلاث نقاط مهمة للمرينجي.

اقرأ أيضًا.. كروس: اسألوا بنزيما إذا كان تأثر بمعركة ليفاندوفسكي علي هداف الليجا

وذكرت شبكة شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أنّ بنزيما سجل 28 هدفًا للفريق الملكي بكافة المسابقات منذ بداية عام 2022.

وأشارت إلى عدم تفوق أي لاعب على بنزيما بكافة الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى هذا العام، بينما يتساوى معه مواطنه كيليان مبابي، الذي سجل أيضًا 28 هدفًا بقميص باريس سان جيرمان.

شاهد ثنائية بنزيما في مباراة ريال مدريد وإسبانيول

وفي نفس السياق هدف بنزيما الثاني في إسبانيول، كان الأول للفرنسي من ركلة حرة مباشرة خلال مسيرته بأكملها مع ريال مدريد؛ وفقًا لما ذكره حساب “ميستر شيب” الإسباني للإحصائيات والأرقام.

ولم يُسجل بنزيما أي هدف من ركلة حرة مباشرة، إلا مرة واحدة فقط، وذلك كان قبل 14 عامًا، عندما فعل ذلك مع أولمبيك ليون في 27 يناير 2008، وسجّل هدفًا في شباك سانت إيتيان.

كريم الفائز مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2021/22، وصل للهدف رقم 221 في سجّل ترتيب الهدافين التاريخين للدوري الإسباني، ليُعادل الراحل سيزار رودريجيز، أسطورة برشلونة بالارتقاء إلى المركز السابع.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني التاريخيين

1- ليونيل ميسي، برشلونة (474 هدفًا).

2- كريستيانو رونالدو، ريال مدريد (308 هدفًا).

3- تيلمو زارا، أتلتيك بلباو (254 هدف).

4- هوجو سانشيز، ريال وأتلتيكو مدريد (234 هدف).

5- راؤول جونزاليس، ريال مدريد (228 هدف).

6- ألفريدو دي ستيفانو، ريال مدريد (227 هدف).

7- كريم بنزيما، ريال مدريد (220 هدف).

8- سيزار رودريجيز، برشلونة (221 هدف).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى