اخبار رياضية

لأول مرة.. تعيين امرأة بمنصب رئيس رابطة الدوري الإنجليزي

أعلن الموقع الرسمي لـ الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الثلاثاء، عن اختيار امرأة لتصبح رئيسة جديدة لرابطة البطولة، للمرة الأولى في تاريخهم.

وحسب بيان رسمي، قال الدوري الإنجليزي: “نسر أن نؤكد أن السيدة أليسون بريتين رئيسة جديدة للرابطة بعد أن صوتت الأندية اليوم بالإجماع لصالح تعيينها، وستتولى المنصب خلفًا للرئيس المؤقت بيتر ماكورميك في أوائل عام 2023”.

وأضاف: “بعد عملية بحث مكثفة قادتها لجنة ترشيحات الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت أليسون المرشح البارز”.

وواصل: “وهي واحدة من رواد الأعمال التنفيذيين في البلاد، ولديها سجل من الدرجة الأولى في القيادة الاستراتيجية عبر مختلف القطاعات، منذ عام 2015، تشغل أليسون منصب الرئيس التنفيذي لشركة Whitbread PLC (FTSE 100)، وهي إحدى أقدم الشركات العامة في المملكة المتحدة، وهي الآن شركة رائدة في مجال الضيافة”.

واستكمل: “أعادت أليسون تشكيل أعمالها، حيث قامت ببيع كوستا كوفي إلى شركة كوكاكولا، وتحسين الكفاءة، وإعادة تنشيط الثقافة وتوسيع Premier Inn دوليًا لتوفير منصة قوية للنمو في المستقبل”.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح مرشح لجائزة جديدة في بريطانيا

وأوضح: “ستتنحى عن دورها في Whitbread في أوائل عام 2023، وستركز بعد ذلك على العمل كرئيسة لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى أدوارها غير التنفيذية الأخرى”.

من جانبها، قالت أليسون: “لقد كنت من مشجعي كرة القدم منذ أن كنت طفلة، لذا يسعدني جدًا تعييني رئيسة لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأردفت: “اللعبة ذات أهمية وطنية هائلة، يحبها الكثير من الناس حول العالم ويمكن أن يكون لها تأثير إيجابي هائل على المجتمعات، سيكون امتيازًا حقيقيًا أن تكون قادرًا على المساعدة في تطوير خطط للمستقبل، والعمل مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين في اللعبة لضمان استدامتها ونجاحها على المدى الطويل”.

واختتمت: “إنني أتطلع إلى العمل مع الرئيس التنفيذي ريتشارد ماسترز ومجلس الإدارة والأندية، حيث نعمل معًا لضمان النمو المستمر والنجاح العالمي للدوري الإنجليزي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى