اخبار رياضية

كشف حساب حسام حسن أمام الأهلى قبل صدام الليلة.. إنفو جراف


يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة مساء اليوم الأربعاء لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الأهلى مع المصرى البورسعيدى على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة لن تنقصها الإثارة والمتعة الكروية.


 


وتُعد مباراة الليلة واحدة من الإختبارات الصعبة للأهلي لأنها تأتي أمام فريق قوي وعنيد ، ويقدم عروض قوية هذا الموسم ، فضلاً عن تواجد حسام حسن المدير الفني على رأس الجهاز الفني للفريق السكندري ما يعني أن المهمة ستكون صعبة للغاية أمام كتيبة ريكاردو سواريز.


 


1_سبق لحسام حسن وأن واجه النادي الأهلي 27 مباراة سابقة، مع سبع فرق مختلفة وهم: الزمالك، والمصري البورسعيدي، والاتحاد السكندري وبيراميدز، وسموحة، والمصرية للاتصالات، ومصر المقاصة.


2_حقق حسام حسن الفوز على الأهلي في 5 مباريات سابقة فقط من أصل 27 مباراة، فيما تعادل في 6 مباريات، وتلقى الهزيمة في 16 مباراة.


3_أحرز حسام حسن في مرمى الأهلي 30 هدفًا، فيما استقبلت شباك الفرق التي دربها 44 هدفًا.


4_كانت أخر مباراة جمعت الاهلى مع حسام حسن تلك التى أقيمت فى الدور الاول لدوري هذا الموسم وكان وقتها العميد مديراً فنياً للاتحاد السكندري وخسر بهدف دون رد سجله ميكيسونى.


5_ فوز الأهلي برباعية دون رد على الاتحاد السكندري هي الهزيمة الأكبر لحسام حسن أمام الفريق الأحمر بعد 27 مباراة بين المدرب والأهلى


6_ كانت أكبر نتيجة سابقة فاز بها الأهلي على حسام حسن كانت 3-1 ضد المصري في ديسمبر 2016


7_ تحمل ولاية حسام حسن للمصرى  الرقم 4 مع النادي البورسعيدى والرابعة عشر له على مدار مسيرته التدريبية وذلك مع 8 أندية ومنتخب وحيد.


8_حسام حسن تولى تدريب بيراميدز والمصري والاسماعيلي والزمالك وسموحة والاتحاد السكندري والمقاصة والمصرية للاتصالات ومنتخب الأردن.


 9_لم يتمكن حسام حسن من تحقيق ألقاباً خلال مسيرته التدريبة حتى الاّن.


10_إنجازه الأكبر كان بالوصول بمنتخب الأردن لمباراة فاصلة على تذكرة الصعود لمونديال 2014 للمرة الأولى في تاريخ النشامى.


11_ المحطة الأفضل لحسام حسن في مسيرته التدريبة كانت في ولايته الثالثة مع المصري البورسعيدي، حيث حقق خلالها المركز الرابع بالدوري مرتين والمركز الثالث مرة واحدة، وبلغ مع الفريق نهائي كأس مصر وخاض نهائي السوبر المحلين كذلك قاد أبناء بورسعيد لنصف نهائي الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخ النادي بمسماها الحالي، بالإضافة إلى تحقيق المركز الثاني مع الزمالك في موسمي 2009-2010 و2010-2011.


 12_حسام حسن كان المدير الفني الذي ألحق بالأهلي الخسارة الأثقل بالدوري في الألفية الحالية بل والأكبر التي يتلقاها الفريق الأحمر منذ موسم 1964 بعدما خسر بنتيجة 5/1 أمام الترسانة، وذلك خلال ولايته الاولى بالاتحاد والفوز على الأهلي بالدوري موسم 2014-2015 بنتيجة 4/1.


 


 

WhatsApp Image 2022-08-10 at 9.50.32 AM


 


 


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى