اخبار رياضية

قصة صور .. فريال أشرف بطلة من ذهب


الوصول إلى القمة ليس سهلاً لكن الحفاظ عليها هو الأمر الأصعب، وعلى هذا المبدأ تسير البطلة المصرية فريال أشرف، بطلة الكاراتية، المتوجة بالميدالية الذهبية لأولمبياد طوكيو 2020، والتي حصدت مؤخراً المركز الأول والميدالية الذهبيه لمنافسات وزن 68 كجم لدورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022 بعد الفوز في المباراة النهائية على بطلة إيطاليا بنتيجة 2-0.


 

بدأت فريال رياضة الكاراتيه فى الثامنة من عمرها، وإلى جانب الكاراتيه تهوى فريال الرسم والقراءة، وتدرس الصيدلة بالجامعة البريطانية بالقاهرة.


 


فى عام 2017، حصلت فريال أشرف على برونزية الدورى العالمى للكاراتيه فى وزن 68 فى المغرب، وتعتبر أول مصرية تفوز ببرونزية الدورى العالمى للكاراتيه، وفى عام 2018 حصلت فريال على فضية الدورى العالمى للكاراتيه فى الصين، وحصلت على برونزية بطولة أفريقيا للكاراتيه فى رواندا.


 


أما فى عام 2019، مثلت مصر فى الألعاب الأفريقية 2019 التى أقيمت فى الرباط بالمغرب وفازت بالميدالية الفضية فى الكوميتيه للسيدات 68 كجم، وحصلت على الميدالية الذهبية فى بطولة العالم لناشئى الكاراتيه فى سانتياغو فى تشيلى فى عام 2019، بعد فوزها فى المباراة النهائية على لاعبة الروسية فيكتوريا إيسافا بنتيجة 2-0.


 


كما حصلت على ذهبية بطولة الدورى العالمى للكاراتيه فى دبى فى عام 2019، بعد فوزها على لاعبة أذربيجان فى نهائى البطولة، وفى عام 2020، حصلت على ذهبية البطولة الأفريقية، وحصدت على فضية بطولة الدورى العالمى الكاراتيه فى فرنسا، بعد خسارتها من الأذربيجانية أرينا.


 

فريال
فريال


 


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى