اخبار رياضية

قبل الديربي.. ريال مدريد يصدر بيانًا رسميًا بشأن فينيسيوس جونيور ويتعهد باتخاذ إجراء قانوني

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانًا رسميًا بشأن لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد التعليقات الأخيرة التي صدرت تجاه المهاجم.

وكان كوكي قائد أتلتيكو مدريد حذر فينيسيوس من الرقص إذا سجل هدفًا في المباراة التي ستجمع الفريقين يوم الأحد في الدوري الإسباني.

وقال كوكي: “إذا سجل فينيسيوس هدفا، وقرر أن يحتفل به من خلال الرقص، فهو يفعل ما يريده”.

وسُئل كوكي عما إذا كان سيتفهم طريقة احتفال البرازيلي، ليرد الإسباني: “كل شخص لديه طريقته في الاحتفال بالأهداف كما يريد، لكن ستكون هناك مشكلة بكل تأكيد، وهذا أمر طبيعي”.

وقد أصدر ريال مدريد بيانًا يرفض من خلاله التعبيرات العنصرية المعادية للأجانب في كرة القدم والحياة، وجاء على النحو التالي:

“يرفض نادي ريال مدريد جميع أنواع التعبيرات والسلوكيات العنصرية والمعادية للأجانب في مجال كرة القدم والرياضة والحياة بشكل عام، مثل التعليقات المؤسفة والمؤسفة التي صدرت في الساعات الأخيرة ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور.

يريد ريال مدريد إظهار كل حبه ودعمه لـفينيسيوس جونيور، اللاعب الذي يفهم كرة القدم كموقف تجاه الحياة قائم على الفرح والاحترام والروح الرياضية.

يجب أن تكون كرة القدم، وهي الرياضة الأكثر عالمية، مثالاً على القيم والتعايش.

أصدر النادي تعليماته للخدمات القانونية باتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يستخدم تعبيرات عنصرية تجاه لاعبينا”.

وتلقى فينيسيوس دعمًا من العديد من اللاعبين البرازيلين على رأسهم أسطورة كرة القدم بيليه، وكذلك نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، ورافينها جناح برشلونة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى